الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:54 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. الفرصة الأخيرة للتقديم بوظائف مدارس التكنولوجيا التطبيقية

من الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم
من الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن اليوم الأحد الموافق 19 مارس 2023 سيكون آخر موعد للتقديم في وظائف المعلمين والإداريين في مدارس التكنولوجيا التطبيقية التي كُشف عنها مؤخرًا.

أوضحت "التربية والتعليم" أن التقديم لهذه الوظائف سيكون بواسطة الموقع الرسمي للوزارة، مشددة على أنه بالنسبة لوظائف معلمي المواد الثقافية فتم إتاحة التقديم لها من جميع معلمي التعليم العام والفني، بينما وظائف معلمي المواد الفني فالتقديم لها يكون لمعلمي المدارس الفنية فقط ولا يمكن التجاوز في هذا الأمر.

رابط التقديم لوظائف المعلمين بمدارس التكنولوجيا التطبيقية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والعليم الفني الرابط الإلكتروني المخصص للتقديم في وظائف مدارس التكنولوجيا التطبيقية وذلك بواسطة الرابط التالي: https://tawzef.emis.gov.eg/

تفاصيل التقديم في وظائف مدارس التكنولوجيا التطبيقية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بعض تفاصيل التقديم لوظائف مدارس التكنولوجيا التطبيقية، مشيرة إلى أنه سيتم التواصل مع المتقدمين فور غلق باب التقدم عبر البريد الإلكتروني الموحد المخصص للمعلمين بالإضافة إلى الهاتف المحمول المسجل بالبريد الإلكتروني وذلك من أجل تحديد موعد المقابلات الشخصية، التي سيتم على إثرها اختيار فريق عمل كل مدرسة.

شروط الالتحاق بفرق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية

1- يجب ألا يزيد عمر المتقدم على 55 عامًا في بداية شهر أكتوبر 2023.

2- من حق المعلمين والعاملين بالمدارس الحكومية والحكومية لغات والإدارات والمديريات التعليمية المحددة لكل مدرسة التقديم بهذه الوظائف بما يتوافق مع الشروط المُعلنة من قبل الوزارة.

3- المعلمون الذين سيجتازون الاختبارات سيتم التعامل معهم وفقًا لنظام الانتداب من جهة العمل إلى المدرسة التي تم التقديم للالتحاق بها.

4- في حالة وجود شهادات علمية أو شهادات خبرة يجب أن يتم التأكد مـن اعتماد هذه الأوراق من جهاتها الرسمية ومن يخالف هذه القاعدة سيعرض نفسه للمساءلة القانونية والاستبعاد نهائيًا بدون الرجوع على الوزارة بأي حق قانوني.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أكدت في وقت سابق أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية، هي مدارس نموذجية للتعليم الفني، تقوم بتطبيق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب، وتعتمد على الشراكة بين وزارة التعليم وشركات القطاع الخاص أو العام.