الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:03 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم يشدد على ضرورة تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب

تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم
تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أهمية تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب طلبة المدارس أسبوعيًا وذلك لجميع المراحل التعليمية، مشددًا على ضرورة تفعيل الإجراءات العقابية للغياب وذلك من أجل تحقيق الانضباط في سير العملية التعليمية بمراحل التعليم المختلفة.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور رضا حجازي لمحافظة الإسكندرية اليوم الخميس 16 مارس 2023 الذي تفقد خلالها مجموعات الدعم بمدرسة محمد زهران التابعة لإدارة شرق الإسكندرية التعليمية.

قال وزير التعليم:"يجب العمل على مواصلة جذب الطلبة للمدرسة، وخاصة طلبة الصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوى"، موضحًا أهمية عودتهم إلى المدرسة بشكل كامل التي يجب استرجاع دورها التربوى.

وجه حجازي بضرورة عقد محاضرات إضافية للطلبة في مختلف المواد الدراسية، بجانب تفعيل جميع الأنشطة لجذبهم، مشددًا على أهمية الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي للطلاب.

نبه وزير التعليم بالاهتمام بتطبيق الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية، والاهتمام بالموهوبين، بالإضافة إلى اكتشافهم ورعاية الفائقين منهم، ووجه باختيارهم عن طريق إعداد استمارة يشارك فيها ولى الأمر والمعلم والطالب وذلك من أجل حصر الطلاب الموهوبين.

أشاد الدكتور رضا حجازي بمبادرة "إحياء المسرح المدرسى"، موجهًا بأن يكون لكل إدارة فريق للمسرح المدرسى وإعداد عمل مسرحى لكل إدارة للمشاركة في عقد تصفيات على مستوى الجمهورية.

تحدث وزير التربية والتعليم مع الطلبة أثناء تلقيهم إحدى مجمووعات الدعم حيث أكدت إحدى الطالبات أن مجموعات الدعم تقدم المادة بشكل متميز بالإضافة إلى أن المقابل المادي الذي يتم دفعه مناسب جدًا خاصة عندما يتم مقارنته بالدروس الخصوصية.

من جانبه عقد الدكتور رضا حجازى اجتماعًا مع مديرى الإدارات التعليمية بمحافظة الاسكندرية عقب الانتهاء من زيارة مجموعات الدعم المدرسي، حيث استعرض الوزير الآليات والضوابط المنظمة لتنفيذ مجموعات الدعم.

وجه وزير التعليم بضرورة آليات وضوابط مجموعات مطالبًا بتفعيلها من أجل تحسين مستوى الطلاب الدراسي، مع مراعاة أعداد الطلاب التي يجب أن تكون متناسبة مع مساحة القاعات المخصصة.

استمع الوزير خلال اجتماعه إلى آراء ومقترحات مديري الإدارات حول آليات تنفيذ مجموعات الدعم بالتنسيق مع مجلس الآباء والأمناء بالمديرية بتحديد قيمة مقابل الاشتراك بالمدارس الرسمية، والمدارس الرسمية" لغات" لجميع المراحل، بما يتناسب مع المستوى المعيشي والنطاق الجغرافي وبما يصب في مصلحة الطلاب.