الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:05 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. وزير التعليم يفتتح مدرسة «فتح الله الدولية للتنكولوجيا التطبيقية»

الدكتور رضا حجازي - تصوير: المركز الإعلامي بوزارة التعليم
الدكتور رضا حجازي - تصوير: المركز الإعلامي بوزارة التعليم

يفتتح اليوم ــ الخميس 16 مارس 2023 ــ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم التعليم الفني مدرسة "فتح الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية" بمنطقة محافظة الإسكندرية، وذلك بالتعاون مع مشروع "قوى عاملة مصر" وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، علاوة على الشريك الصناعي مجموعة شركات "فتح الله"،.

مدة الدراسة بمدرسة "فتح الله الدولية" ثلاث سنوات، وبإشراف مباشر من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وسيحصل خريج هذه المدرسة على شهادة مصرية معتمدة ومطابقة للمعايير الدولية.

طبقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم فإنه جرى تقسيم المناهج لجزئين ــ نظري وعملي ــ، بينما تتنوع المواد التي يدرسها الطلبة ما بين العلوم الأساسية والثقافية، والعلوم الفنية الخاصة بالتخصص، والتدريب العملي الذي يتولى مسؤوليته شركات الشريك الصناعي "فتح الله".

يحصل الطالب على مكافآت مالية مجزية أثناء فترة التدريب خاصة المتميزين منهم، علاوة على توفير أوتوبيسات لنقل الطلبة أثناء التدريب بشركات الشريك الصناعي الذي يوفر لهم بيئة تكنولوجية وعصرية تواكب التطورات المحلية والعالمية حتى يكون الخريج قادرًا على مجاراة أحدث المتغيرات.

موضوعات متعلقة