الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:19 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. انطلاق فعاليات نهائي مسابقة «أوليمبياد مدارس مصر» بالسويس

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تنطلق اليوم الأحد الموافق 19 مارس فعاليات نهائي مسابقة "أوليمبياد مدارس مصر" باستاد منتخب السويس بمحافظة السويس والتي تقام بين عدة فرق من الطلبة الموهوبين بالمدارس المصرية في ثلاثة مجالات مختلفة.

استعدت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالسويس لظهور الاحتفالية بشكل رائع ومشرع حيث تم وضع اللمسات النهائية للمسرح الذي ستقام عليه الفعاليات المطل على خليج السويس.

تقام فعاليات المسابقة في "المعارف العامة"، و"الرياضة"، و"ريادة الأعمال" وذلك في إطار اهتمام وزارة التعليم بالأنشطة وتنمية مهارات الطلاب وذلك بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وفقًا لما أعلنه المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فإن هذه الفعاليات تهدف إلى تعليم الطلاب العمل الجماعي من خلال المسابقة التي تكون فيها المنافسة بداية "المعارف العامة" والتي تشمل أسئلة عن الثقافة العامة خاصة المتصلة بالمحافظة.

تتضمن المنافسات أيضًا مسابقة في الألعاب الرياضية الترفيهية، وأخرى في المشروعات الصغيرة والمجتمعية، وخلالها تقترح الفرق مشروعات تنموية تناسب بيئة المحافظة، والمدرسة التي تنتمي إليها واحتياجات المواطنين وسوق العمل.