جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 22 مارس 2023 08:38 صـ 1 رمضان 1444 هـ

وزير التعليم: «نعمل من أجل استعادة المدرسة لدورها التعليمي والتربوي»

تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم
تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تعمل على العديد من المحاور المهمة منها على سبيل المثال إعداد الفرد للحياة، بالإضافة إلى العمل على استعادة المدرسة لدورها التعليمي والتربوي وعودة الطلاب مرة أخرى إلى المدرسة.

جاء ذلك خلال زيارة وزير التعليم لمحافظة السويس من أجل إطلاق فعاليات احتفالية نهائيات مسابقة "أولمبياد مدارس مصر" تحت شعار "مع بعض نكبر" بمحافظة السويس وكان في استقباله اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس بديوان عام المحافظة، وخالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة، وياسر عمارة مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وشدد حجازي، على ضرورة مواجهة الدروس الخصوصية والحد من هذه الظاهرة، موجهًا بضرورة تفعيل الأنشطة المدرسية وتوسيع نطاقها فى المحافظة، والعمل على اكتشاف المواهب الفنية والثقافية والفنية ورعايتها.

اطمأن وزير التعليم خلال الزيارة على سير العملية التعليمية بالمحافظة موجهًا بضرورة إعداد المسابقات فى جميع الأنشطة العلمية والرياضية والفنية والثقافية على مستوى الإدارات التعليمية، بهدف تنويع المهارات لدى الطلاب، وتحقيق متعة التعلم وصولًا إلى التعليم المنتج للإبداع.

من جانبه، أكد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس أن العملية التعليمية تشهد تطورًا كبيرًا خلال الوقت الجاري لا سيما أن الطلبة منتظمين في المدارس، بالإضافة إلى تفعيل مجموعات الدعم بالمحافظة وفقًا للضوابط والآليات التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم.

لفت صقر إلى أن المحافظة بها 6 مراكز لمجموعات الدعم على مستوى الإدارات التعليمية، بينما يصل عدد الطلاب فى المركز الواحد إلى حوالي 1200 طالبًا، موضحا أن المحافظة بصدد إنشاء العديد من المشروعات التعليمية التي من بينها إنشاء المدرسة الدولية المصرية.

يذكر أن الدكتور رضا حجازي، زار محافظة السويس وذلك من أجل حضور فعاليات ختام مسابقة "أولمبياد مدارس مصر" التي تقام في "المعارف العامة"، و"الرياضة"، بالإضافة إلى "ريادة الأعمال".

تتضمن المنافسات أيضًا مسابقة في الألعاب الرياضية الترفيهية، وأخرى في المشروعات الصغيرة والمجتمعية، وخلالها تقترح الفرق مشروعات تنموية تناسب بيئة المحافظة، والمدرسة التي تنتمي إليها واحتياجات المواطنين وسوق العمل وذلك في إطار اهتمام الوزارة بالأنشطة وتنمية مهارات الطلاب.