الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:10 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضوابط امتحان شهر أبريل 2023 لطلبة صفوف النقل

تصوير: المركز الإعلامي بوزارة التربية والتعليم
تصوير: المركز الإعلامي بوزارة التربية والتعليم

«ضوابط امتحان شهر أبريل لطلبة صفوف النقل» من أكثر الجمل تداولًا عبر محرك البحث الشهير، وذلك قبل بدء شهر أبريل بأيام والذي سيعقد خلاله هذه الامتحانات، في السطور التالية يقدم لكم موقع «الطريق» كل ما تريدون معرفته حول هذا الشأن.

أكدت وزارة التربية والتعليم، في خطاب أرسلته للمديريات التعليمية التابعة لها على مستوى الجمهورية أن وضع جداول امتحان شهر مارس ــ التي ستقام خلال شهر أبريل ــ ستكون مسؤولية المدارس والإدارات التعليمية، وليس مسؤولية وزارة التربية والتعليم كما كان يحدث سابقًا.

ضوابط امتحانات شهر أبريل 2023 لصفوف النقل

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذه الاختبارات تعقد خلال الفترة من يوم 1 أبريل وحتى يوم الخميس 6 أبريل، على أن تكون هذه الامتحانات على مستوى المدرسة وليس الإدارة على أن تكون الاختبارات قصيرة وتحقق الهدف التربوي منها على أن تكون طبقًا للضوابط والآليات التالية:

1- تنعقد امتحانات شهر أبريل 2023 بمعرفة معلم الفصل.

2- تكون هذه الامتحانات تحت إشراف موجه المادة بالإدارة التعليمية.

3- يكون الاختبار جزءًا من وقت حصة المادة بمعني أن يتم عقد امتحان مادة اللغة العربية وقت حصة اللغة العربية، وامتحان اللغة الإنجليزية وقت حصة اللغة الإنجليزية، وهكذا فى جميع المواد.

4- يكون الاختبار على المنهج الذي تم تدريسه خلال شهر مارس الجاري فقط.

5- الأجزاء التي تم تحديدها للإطلاع والتعلم الذاتي فقط لن يمتحن فيها الطلبة في امتحانات الشهر أو في امتحانات نهاية العام الدراسي، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم.

6- يراعى تخفيف المستوى المعرفي مع طلاب الدمج وذلك من خلال نوعية الأسئلة والاختيار من متعدد.

7- تتم كتابة الاختبارات على الكمبيوتر وتتم طباعتها بشكل لائق مع عدم وجود أي أخطاء طباعية أو علمية مع مراعاة نظام الاختبارات والمراقبة.

على صعيد متصل شددت المديريات والإدارات التعليمية على المدارس، على ضرورة أن يتم احتساب الدرجة الأعلي فى امتحانات شهري فبراير ومارس للعام الدراسي الجاري 2022-2023 لطلبة صفوف النقل عند احتسابها في المجموع الكلي للترم الثاني.