الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 06:46 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفاة سامح رجائي رئيس قنوات النيل السابق

سامح رجائي
سامح رجائي

توفي الإعلامي سامح رجائي رئيس قنوات النيل وقطاع الاخبار السابق.

وقام أصدقاء الراحل بنعية من خلال صفحاتهم بالسوشيال ميديا أبرزهم الإعلامي عمرو خليل كتب قائلاً: توفى إلى رحمه الله تعالى الرجل الفاضل الإعلامي المحترم معلم الأجيال وصاحب الأفضال على كثيرين أنا منهم الرجل التقي النقي، الأستاذ سامح رجائى رئيس قناة النيل للاخبار وقطاع الاخبار وnile tv السابق.

تابع قائلاً: لم يكن مجرد معلم وموجة ومدير لنا في بداية الطرق لكن كان أخ اكبر لايبخل بنصيحة وكان هو الناصح الأمين حتى في الأمور الخاصة، أرجو حضراتكم أن تتذكروا أستاذ سامح فى دعائكم اليوم بالرحمة والمغفرة وأن يسكنه الله فسيح جناته وأن يغسله بالماء والثلج والبرد، وأن يجعل الليلة هي أسعد لياليه وأن يبدله أهلا خيرًا من أهله ودارا خيرا من داره.. وإنا لله وإنا اليه راجعون.

وقام الإعلامي عادل عبساوي، رئيس الإدارة المركزية بقطاع القنوات المتخصصة بالهيئة الوطنية للإعلام بنعي الراحل قائلاً: نعزي أنفسنا في وفاة الأخ والصديق والزميل الغالي الأستاذ سامح رجائي رئيس قناه النيل للأخبار الأسبق ورئيس قناه النيل الدولية الأسبق، بعد معاناة مع المرض، ونسأل الله في هذا الشهر الكريم أن يتغمده الله بواسع رحمته، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

محطات في حياة الإعلامي سامح رجائي

بدأ سامح رجائي مشوار الإعلامي بقراءة نشرة الأخبار بالإذاعة.

ثم انتقل إلى قناة النيل للأخبار، وعمل مذيعًا لبرامج عديدة في الشرق الأوسط منها انتخابات على الهواء.

كما تولى رئاسة قناة النيل الإخبارية مارس 2011 وتركها عام 2013.

استمرت رحلته فى مجال الإعلام لمدة 32 عامًا، وتم تكريمه عدة مرات، منها تكريم "المنجزين العرب".