الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:28 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سارة فخري: «أدرس مشروع حماية المحميات الطبيعية»

محمية وادي دجلة بمصر
محمية وادي دجلة بمصر

قالت سارة فخري، باحثة مصرية مثلت مصر في مؤتمر التنمية المستدامة للسيدات، إنها خريجة في كلية علوم قسم جيولوجيا، وكان لديها شغف كبير لعلم الجيولوجيا، ومن هنا تأثرت بها جميع هواياتها.

وأوضحت الباحثة المصرية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضئاية "إكسترا نيوز": "سافرت إلى أمريكا للاستفادة من الخبرات الأجنبية في مشروعها حماية المحميات الطبيعية، لكي تستطيع تطبيقه في مصر".

وأكملت "فخري"، أنه يوجد نحو 30 محمية طبيعية تغطي 15% من مساحة مصر، مثل محمية وادي دجلة، وهي محمية طبيعية موجودة في المعادي، كما أنه المواطنين يتوجهوا إليها من أجل التخييم، أو ممارسة نشاط رياضي، فهي تعد مكان رائع يجذب العديد من السائحين، ومؤخرا بدأ في جذب كثير من المصريين.

وواصلت سارة: "قلة الوعي للعناية بالمحميات يجعل المواطنين يتعاملون معها كأي مكان عادي آخر مثل اصطفاف السيارات في غير الأماكن المخصصة لها، وعدم توزيع سلات القمامة بشكل مدروس، وبالتالي يلقوا النفايات في أماكن مختلفة بالمحمية".

واسترسلت حديثها: "بحث المشروع المقدم يتحدث عن كيفية معالجة هذه الأمور، حيث أنه يوجد بأمريكا أكثر من محمية طبيعية جيولوجية، ودرست خطواتهم وخبراتهم، فهذا المشروع هو تحويل المحميات الطبيعية لمكان لجذب السائحين من أجل السياحة الجيولوجية في مصر، كما أنه يخدم أهداف التنمية المستدامة".