الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:00 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد نصف قرن.. مخترع الهاتف المحمول: الناس فقدوا عقولهم بسبب الهواتف

مارتن كوبر مخترع الهاتف المحمول_مصدر الصورة_فرانس برس
مارتن كوبر مخترع الهاتف المحمول_مصدر الصورة_فرانس برس

على الرغم من نجاح الأمريكي مارتن كوبر في اختراع الهاتف المحمول قبل 50 عاما ماضية، والذي أصبح جزءا لا يتجزأ من حياة الإنسان لمواكبة التكنولوجيا إلا أنه يرى أن ابناس قد فقدوا عقولهم بالإعتماد على الهواتف.

وقال المهندس الأمريكي مارتن كوبر، البالغ من العمر 94 عاما في اعتراف له، إنني أشعر بالدمار عندما أرى الناس يعبرون الشارع وهم ينظرون إلى هواتفهم المحمولة لقد فقدوا عقولهم، وفقا لما جاء بصحيفة أكونميك تايمز نقلا عن وكالة فرانس برس.

وذكرت الصحيفة أنه على الرغم من خيبة أمله من أن أصبحت الهواتف المحمولة جزءا من الإنسان إلا أنه قد يعتقد أن هناك وقت تتسبب فيه الهواتف المحمولة بالمرض.

وأوضح مخترع الهاتف المحمول، لقد بدأنا الآن فقط في فهم ما يفعله الهاتف المحمول، لافتًأ إلى أنه في المستقبل يمكننا أن نتوقع أن يحدث الهاتف المحمول ثورة في التعليم وسوف يحدث ثورة في الرعاية الصحية على الرغم من إنني أعلم أن هذا يبدو وكأنه مبالغة لكنني أريد أن يعلم الجميع أنه في غضون جيل أو جيلين سوف نتغلب على هذا المرض.

جدير بالذكر أن الطراز الأول للهاتف المحمول، الذي ظهر في الثالث من أبريل عام 1973 كان ثقيلا للغاية، حينها كان وزنه يزن نحو أكثر من كيلوجرام بما يقرب من رطلين ونصف وبطاريته كانت تدوم لنحو 25 دقيقة.