الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 12:51 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خالد الجندى: السيسي غيور على دينه.. وروافد الإسلام انتعشت في عهده «فيديو»

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

أشاد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بقرار الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بمنع إقامة الاحتفالات بالأفراح داخل المساجد، قائلا: "راجل محترم وغيور على بيوت الله".

وقال الجندي خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي" اليوم الأحد: "ده موضوع مهم جدا لأن الأمر كان خرج عن السيطرة ووقار المسجد.. للأسف الشديد كنا بنلاقي مظاهر داخل المساجد، تتنافى مع هيبتها، ومكناش بنقدر نعمل كنترول على ملابس الستات اللي داخلة الفرح، ده غير التصرفات الغير لائقة من الزغاريد والأصوات العالية للمعازيم وغيرها"، لافتا إلى أن وقار المساجد أمر واجب، وأنه يحرم رفع الصوت بالمساجد أو التجارة أو رشدان الضالة.

كما أشاد عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بالإعلان عن افتتاح 41 مسجدا يوم الجمعة المقبل، قائلا: "الله أكبر، الإسلام انتعشت روافده ومساجده في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ذلك الرجل الغيور على دينه، الله يديله الصحة ويكثر من أمثاله ويطولنا في عمره".

وأضاف الجندي: "النبي نهى الدعاء بصوت عال داخل المساجد، مستشهدا بحديث عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال: كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم في سفر، فكنا إذا أشْرَفْنَا على واد هَلَّلْنَا وكبَّرْنَا وارتفعت أصواتنا، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: "يا أيها الناس، ارْبَعُوا على أنفسكم، فإنكم لا تدعون أصمَّ ولا غائباً، إنَّه معكم، إنَّه سميع قريب".