الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:20 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خالد يوسف يرد على اتهام راجع داود : «من حقي كمخرج أضع الموسيقى المناسبة»

المخرج خالد يوسف
المخرج خالد يوسف

علق المخرج خالد يوسف، مخرج مسلسل "سره الباتع"، على بيان الموسيقار راجح داود، مؤلف الموسيقى التصويرية للعمل، الذي اتهم فيه خالد يوسف، بعدم التزام بالاتفاقات المبرمة وإدخال موسيقى أخرى خلال عرض حلقات المسلسل ليست من تأليفه.

وتحدث المخرج خالد يوسف، خلال مقطع فيديو له، نشره عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وأعرب خلاله عن أزمة الموسيقار راجح داود، فقال: "أستاذ راجح بيني وبينه مودة وعلاقة طيبة جدا واشتغلنا مع بعض من 15 سنة، في فيلم الريس عمر حرب، وكانت تجربة جيدة وذكرياتها سعيدة جدا بالنسبة لي وله".

تعليق خالد يوسف على بيان الموسيقار راجح داود

وتابع المخرج خالد يوسف خلال الفيديو، فقال: "البيان اللي نشره راجح داود لم يزعجني على الإطلاق ومن حقه أن ينبه الجمهور أن هناك مزيكا ليست من تأليفه في المسلسل.. ليست من تأليفه حتى لا يعتقد أحد غير ذلك، ومن حقي كمخرج للمسلسل أن أضع الموسيقى التي أراها مناسبة".

وأردف خالد يوسف خلال الفيديو: "راجح داود أرسل الموسيقى بعدما حصل على الحلقات، وكانت كل حلقة بنتهي منها بتوصل ليه وهو أداني الموسيقى قبل رمضان بأيام قليلة، ووضعت الموسيقى على المشاهد وجدتها غير كافية وأنا استخدمتها كاملة، وفي مشاهد كتير لم أجد ما يلائمها من موسيقى راجح داود".

وأضاف مخرج مسلسل سره الباتع: "مثل مشهد موكب نابليون، اضطريت لاستخدم السلام الجمهوري الفرنسي القديم، وفي مشاهد كتير لقيت موسيقى ملائمة ليها من اللي عمله راجح، واستخدمت حاجات من أفلامي القديمة بعد ما استأذنت كل الأساتذة اللي اشتغلوا فيها وكانوا مرحبين جدا".

واختتم خالد يوسف حدثه قائلا: "في كل الأحوال أنا بعتز بالأستاذ راجح داود، ومش حابب يكون مضايق، وأنا اتحطيت في هذا الموقف وأنا بدعوه وهو عنده الحلقات أنه يضع الموسيقى التصويرية الخاصة بيه اللي يراها مناسبة على المشاهد ونشوف اللي أنا حطيتها واللي هو هيحطها".