الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 06:49 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ناقد فني يشيد بـ«يحيى وكنوز»: فكر متطور.. فيديو

مسلسل يحيى وكنوز
مسلسل يحيى وكنوز

قال علي الكشوطي، الناقد الفني، إن أكثر شيئا أسعده في الموسم الرمضاني الحالي 2023 هو اهتمام الشركة المتحدة بالأطفال ولا سيما أصحاب الصم والبكم، فكان هناك ترجمة للغة الإشارة في المسلسل الكرتوني "يحيى وكنوز"، واصفا إياه: "هذا شيء مشرف جدا، ويعد فكر متطور".

وأوضح الناقد الفني، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "لسنوات طوال لم يكن لدينا لغة لمخاطبة الأطفال، أو نقدم لهم محتوى مصريا 100%، فكان هناك تجارب بسيطة سابقا ولكن لم تكن بنفس المستوى الذي يقدم حاليا".

وأضاف أن مسلسل "يحيى وكنوز" في جزئه الثاني ضاهى أعمالا كثيرة عالمية تعرض حاليا، ولكن بأفكار مصرية، مشيرا إلى أنه من المهم أن يكون هناك ربط بين أصحاب الصم والبكم والأشخاص العاديين، من خلال مشاهدة نفس الدراما، وإشراكهم في المجتمع بشكل كبير، وتجلى ذلك في اهتمام الدولة بأصحاب الهمم والصم والبكم خلال الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أن الشركة المتحدة تقدم وجبة فنية بمحتوى هادف وقضايا مجتمعية مهمة، فهناك تنوع كبير من بداية عرض المسلسلات بأفكارها والقضايا التي تناقشها، فعلى سبيل المثال نجد عددا من المسلسلات تقدم قضايا تهم المرأة بشكل كبير.