الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 01:48 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: الرئيس السيسي وعد بتنمية سيناء فأوفى

تامر عبد القادر عضو مجلس النواب
تامر عبد القادر عضو مجلس النواب

أكد النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، اهتمام القيادة السياسية بتحقيق كافة مظاهر الأمن والأمان لكافة المواطنين على أرض مصر المحروسة، لافتًا إلى أن أرض الفيروز التي كانت في الماضي معقلا للعناصر الإرهابية والدموية، أصبحت الآن تنبض منها الحياة بعد نجاح الدولة فى مهمة القضاء على الإرهاب بها وعودة الأمان والاستقرار لها، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعد بتنمية سيناء فأوفى في زمن قياسي.

وأشاد «عبدالقادر»، بجهود الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التى أزالت الحواجز، والمعوقات التي كانت تعرقل مشروعات التنمية المستدامة على أرض سيناء، لكونها جزءا هاما من الأرض المصرية، وإن كانت تحظى بمكانة عظيمة لدى المصريين.

وكشف «عبدالقادر»، أن المشروعات التنموية التي تجرى في الوقت الحالي على أرض سيناء، رصدت لها الدولة ميزانيات ضخمة، موضحًا أن القيادة السياسية، استهدفت منذ حربها على الإرهاب فى سيناء، تحقيق التنمية الشاملة، لرفع كفاءة مدن سيناء.

وقال «عبدالقادر»: المشروعات التي تدار على أرض سيناء متنوعة، وتتناسب مع طبيعة سيناء ويأتى على رأسها المشروعات التعدينية، والزراعية، والتي تتوافر معها الكثير من فرص العمل لأبناء سيناء، بالإضافة إلى أنه من المتوقع أن تكون المشروعات التنموية فى سيناء مصدرا هاما فى جلب المزيد من العملة الصعبة.

ولفت إلى أن القيادة السياسية تستهدف خلال خطط التنمية المستدامة على أرض سيناء، بتحقيق الحماية الاجتماعية، للمواطنين، بالإضافة إلى توفير فرص العمل، لتحقيق التمكين الاقتصادي القائم على المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، كاشفا أن المشروعات ستشمل أيضا الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والتعليمية والثقافية والرياضية.