الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:29 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ليفاندوفسكي Vs بنزيما.. موقعة «حامية الوطيس» تجدد صراع الكبار في كأس ملك إسبانيا

ليفاندوفسكي Vs بنزيما
ليفاندوفسكي Vs بنزيما

يتجدد صراع كبار كرة القدم العالمية، عندما يضرب البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم نادي برشلونة، موعدًا من العيار الثقيل أمام الفرنسي كريم بنزيما، هداف ريال مدريد، في موقعة حامية الوطيس، بمسابقة كأس ملك إسبانيا.

ويحل ريال مدريد بقيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ضيفًا ثقيلًا على منافسه التقليدي برشلونة، بالمباراة التي ستقام على ملعب"سبوتيفاي كامب نو"، في مواجهة لا تخلو من الندية والإثارة، ويأتي ذلك ضمن منافسات إياب نصف كأس ملك إسبانيا 2022-2023.

وينطلق صراع القطبين بالمدينة الكتالونية برشلونة، في تمام الساعة التاسعة مساءً غد الأربعاء، بلمحمة كروية نارية ملتهبة؛ لرغبة ريال مدريد في صنع ريمونتادا بعدما خسر على أرضه بهدف نظيف، وذلك ضمن فعاليات مباراة الذهاب من البطولة الإسبانية.

ويشهد كلاسيكو الغد منافسة من نوع خاص، حيث يدخل ليفاندوفسكي ضد كريم بنزيما، في صراع جديد بعد مواجهات سابقة تميزت بالتنافس الكبير بينهما، باعتبارهما عمالقة كرة القدم في إسبانيا بالوقت الحالي.

تاريخ مواجهات روبرت ليفاندوفسكي ضد كريم بنزيما

التقى ليفاندوفسكي وكريم بنزيما في 10 مواجهات سابقة، كان النصيب الأكبر للانتصارات النجم البدولندي، حيث فاز في 5 مباريات وخسر 4 وتعادل الثنائي في مناسبة وحيدة.

وجاءت مواجهات ليفاندوفيسكي ضد الفرنسي المعتزل دوليًا في 3 أنيدة مختلفة( بروسيا دورتموند- بايرن ميونخ- برشلونة) وتمكن من المساهمة في 9 أهداف من خلال تسجيل 7 وصناعة هدفين.

وعلى الجانب الآخر، واجه بنزيما هداف برشلونة الحالي، في ريال مدرريد فقط، وساهم بستة أهداف، حيث أحرز 5 أهداف وصنع هدف وحيد.

صراع ليفاندوفسكي وبنزيما في الدوري الإسباني

يمر الثنائي بفترة انتعاش في الليجا، حيث وصل الصراع بينهما إلى ذروته، إذ يتواجد الثنائي على صدارة ترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 17 هدفًا.