الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 08:28 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الغردقة لسينما الشباب» يطلق مسابقة لتصميم بوستر الدورة الأولى

مهرجان الغردقة لسينما الشباب
مهرجان الغردقة لسينما الشباب

أطلقت إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب في دورته الأولى، مسابقة بين طلاب كليات الفنون الجميلة التطبيقية والمعاهد الفنية المصرية والأكاديميات، لتصميم بوستر الدورة الأولى.

من المقرر إقامة الدورة الأولى من مهرجان الغردقة لسينما الشباب خلال الفترة من يوم 21 سبتمبر المقبل وحتى يوم 27 من الشهر نفسه، وقال الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان في بيان صحفي له إن اقتصار المسابقة علي طلبة الفنون.

مهرجان الغردقة لسينما الشباب

وأوضح أن السبب من المسابقة الخاصة ببوستر مهرجان الغردقة لسينما الشباب، الهدف منه إشراك الشباب في وضع رؤية خاصة من خلالهم، لمهرجان يعبر عن إبداعاتهم في شتى المجالات الفنية.

وأشار رئيس مهرجان الغردقة لسينما الشباب إلى أنه لا يريد ألا تقتصر مشاركة الشباب فقط على التنظيم والتنافس بالأفلام، لكن تمتد لتشمل تصميم البوستر والدروع التكريمية والجوائز أيضًا.

مهرجان الغردقة لسينما الشباب

الدورة الأولى مهرجان الغردقة لسينما الشباب

يشار إلى أن الدورة الأولى مهرجان الغردقة لسينما الشباب تعد أول دورة لمهرجان سينمائي نوعي يهتم بسينما الشباب، وترعاه وزارة الثقافة المصرية، ومحافظة البحر الأحمر بجانب العديد من الوزارات والشركات الخاصة والجهات، وتنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام برئاسة الكاتب محمد الباسوسي رئيس المركز القومي للسينما الأسبق.