الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:05 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”كفة متوازنة”.. تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء بدوري أبطال إفريقيا

الأهلي والرجاء المغربي
الأهلي والرجاء المغربي

أوقعت قرعة دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا النادي الأهلي في مواجهة قوية ومثيرة ضد فريق الرجاء المغربي.

ودائمًا ما تشهد مباريات الأهلي ضد الرجاء المغربي الكثير من الندية والإثارة نظرًا لقوة كلا الفريقين.

وكان الأهلي قد تأهل لدور الثمانية من البطولة بعد أن حل وصيفًا في مجموعته التي تصدرها صن داونز الجنوب إفريقي، فيما تأهل الرجاء المغربي بعد أن تصدر مجموعته.

كفة متوازنة

وسبق للأهلي والرجاء المغربي أن التقيا في تسع مباريات بدوري أبطال إفريقيا، حيث يتساوى كلا الفريقين في عدد مرات الفوز على كل منهما.

فالأهلي حقق الفوز على الرجاء المغربي في مبارتين، فيما تلقى الأهلي الهزيمة من الرجاء المغربي في مبارتين، بينما حسم التعادل نتيجة خمس مباريات.

وكانت آخر مواجهة بين الأهلي والرجاء المغربي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا النسخة الأخيرة، حيث حقق الأهلي الفوز في مباراة الذهاب بهدفين لهدف، قبل أن يتعادلا في مباراة الإياب بهدف لمثله، ليتأهل الأهلي وقتها لنصف النهائي على حساب بطل المغرب.

وقبل مواجهة دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا كان الأهلي قد التقى فريق الرجاء المغربي في كأس السوبر الإفريقي، حيث حقق الأهلي الفوز على الرجاء بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في المباراة التي شهدت إحراز طاهر محمد طاهر هدفًا حاسمًا في الوقت القاتل من عمر المباراة.

مواجهات نارية

وكانت قرعة دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا قد أسفرت عن عدة مواجهات نارية، حيث يلتقي الأهلي نظيره الرجاء المغربي، فيما يواجه فريق صن داونز الجنوب إفريقي فريق شباب بلوزداد الجزائري، ويواجه الوداد المغربي نظيره سيمبا التنزاني، فيما يواجه الترجي التونسي نظيره شبيبة القبائل الجزائري.