الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 10:02 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تركها خوفا على صحته».. مهنة غير متوقعة لنجاح الموجي قبل الشهرة

نجاح الموجي
نجاح الموجي

رغم أن الكوميديان الكبير نجاح الموجي واحد من الفنانين الذين أثبتوا كفاءة في الوسط الفني بشكل كبير وسريع للغاية، إلا أنه مشواره نحو النجومية والشهرة لم يكن مفروشا بالورود.

أكد الموجي في أكثر من لقاء سابق أنه في فترة الدراسة الجامعية عمل في أكثر من مهنة، لتوفير نفقات الدراسة، ومنها مهنة متذوق سجائر، غير أنه تركها بعد أن أدرك تأثيرها على صحته.

اقرأ أيضا

أحمد فهيم: «مسلسل عملة نادرة مهم في مسيرتي واتشرفت بنيللي كريم»

ملخص الحلقة 15 من مسلسل ”1000 حمدلله على السلامة”

ولد عبد المعطي محمد الموجي الشهير بـ نجاح الموجى يوم 11 يونيو من العام 1945، بقرية ميت الكرماء بمحافظة الدقهلية، والتى عاش بها سنواته الأولى قبل أن تنتقل أسرته إلى القاهرة، التى حصل منها على درجة البكالوريوس من المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بعد أن ترك كلية التجارة.


بدأ نجاح الموجي مشواره الفني مع فرقة ثلاثى أضواء المسرح فى أواخر الستينيات، بمسرحية "فندق الأشغال الشاقة" التى خطف بها الأنظار لينطلق بعدها في مشواره الفني الذي قدم خلاله عددا كبيرا من الشخصيات المهمة التي عاشت حتى اليوم ولعل أبرزها شخصية "الهرم" في فيلم "الكيت كات" مع الراحل محمود عبدالعزيز.


ورغم علاقاته الجيدة مع كل المحيطين به إلا أن الموجى اصطدم بالعديد من الأزمات الفنية مع الرقابة، خصوصا بعد تصريحاته ضد الحزب الوطني خلال عرض فيلم "التحويلة"، وخروجه عن النص في أعماله المسرحية.