الطريق
الأحد 5 مايو 2024 08:26 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

تفاصيل تفقد الرئيس السيسي معرض الأسر المنتجة بالأسمرات

الرئيس السيسي-فيسبوك
الرئيس السيسي-فيسبوك

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على مشاركة أهالي القرى موائد الإفطار في شهر رمضان، وذلك للاطمئنان على صحتهم والتأكد من توفير جميع الإمكانيات الخدمية.

تفقد حي الأسمرات

وتفقد اليوم الرئيس السيسي، أهم مشروع جرى تطويره في مصر والذي يتمثل في القضاء على العشوائيات وإنشاء مدينة الأسمرات.

مشاركة الإفطار

وشارك الرئيس السيسي، الإفطار مع عدد من الأطفال وأهالي الحي برفقة مجموعة من الوزراء ورجال الدول والقيادات الشعبية.

رسالة أهالي الأسمرات

"نشعر بالأمن والأمان".. هكذا كان رد أهالي حي الأسمرات عندما سأل الرئيس عبد الفتاح السيسي عن أحوالهم خلال مشاركتهم مائدة الإفطار.

دعم أصحاب الحرف اليدوية

وفي هذا الصدد، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حرص الدولة المصرية على دعم أصحاب الحرف اليدوية والاطمئنان عليهم من خلال تحقيق مطالبهم من إمكانياتهم أو معدات أو أماكن لعرض أعمالهم اليدوية.

وأعرب الرئيس السيسي عن سعادته بعد تفقده معرض الأسر المنتجة بمدينة الأسمرات للإطمئنان على العارضات والعاملين به.

وفي هذا الصدد، قالت إحدى العاملات بالمعرض، إنها تعلمت بقصر الثقافة العديد من أعمال "النحت، الرسومات، والطباعة".

وأضافت أن لديهم العديد من المشغولات اليدوية التي تم جمعها من خلال بواقي الأقمشة والشنط، كما يعمل لديها العديد من الأفراد.

مستعدون لتدريب فريق

وتابعت أنهم مستعدون لتدريب فريق كامل ويعملون بشكل جيد، موضحة أنهم يعرضون مشغولاتها بمجمع الخدمات لعرض منتجاتهم.

وشرحت سيدة أخرى للرئيس السيسي بعض من منتجاتهم الذين يعملون عليها والتي من ضمنها مادة الريزن التي توضع بالسليكون، موضحة أنه يعمل معها 7 أشخاص من أهالي الاسمرات.

وعندما تساءل الرئيس السيسي عن حركة بيع المنتجات ومدى الإقبال عليها ومساكنهم أيضا أجابته إحدى العاملات، بأن العمل يسير بشكل جيد ومتواصل، موضحة أن كل شيء متوفر بالحي بالإضافة إلى عنصري الأمن والأمان.

تصدير المشغولات اليدوية

كما تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي الأعمال اليدوية لإحدى العاملية بصحبة المدير العام بوحد التنمية الحضرية، المهندس حسن الغندور، موجهة الشكر له بعد توفير حياة كريمة لهم و لأولادهم.

وفي سياق متصل، قال المهندس حسن الغندور مدير عام وحدة التنمية الحضرية، إن المعرض يعود أرباحه على 1400 أسرة، موضحا أن تلك المشغولات يجرى تصديرها في العديد من الدول من ضمنها السعودية وألمانيا، وأسبانيا، والولايات المتحدة أيضا.