الطريق
السبت 11 مايو 2024 09:37 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد: طقس اليوم يشهد ارتفاعا بدرجات الحرارة ونشاط للرياح

حالة الطقس
حالة الطقس

في ضوء التغيرات التي تشهدها الظواهر الجوية حاليًا، نجد أن الطقس يشهد تقلبات في معدلات درجات الحرارة تحديدًا بين ارتفاعات وانخفاضات، حيث إنه تتمركز الأمر حول تغير شامل في المناخ، وذلك بواسطة عدم الشعور بطقس معتدل بين الفصول.

في الشأن ذاته.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم السبت، توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة على مدار ساعات اليوم، والتي تشير إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة على كافة مناطق الجمهورية، ليسود طقس حار خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وجنوب البلاد، مائل للدفء على والسواحل الشمالية الشرقية.

أشارت الهيئة في بيان له، إلى أن الطقس خلال الساعات الأولى من الليل يشهد برودة متوسطة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، فضلاً عن طقس شديد البرودة في الساعات المتأخرة من الليل وحتى الصباح الباكر على جميع مناطق الجمهورية.

لفتت "الأرصاد" إلى أن هناك نشاط رياح تتراوح ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة، وذلك على أغلب مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية ومدن القناة، مبينه أن الرياح مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد والصحراء الغربية، مما يؤدي إلى التأثير على الرؤية الأفقية.

فيما يلي نستعرض درجات الحرارة على مدار ساعات اليوم: القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 18 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 37 درجة والصغرى 23 درجة، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى 23 درجة.