الطريق
السبت 11 مايو 2024 09:37 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تحذر من نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة «فيديو»

طقس اليوم
طقس اليوم

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة طقس اليوم السبت، قائلة إننا منذ أمس شهدنا ارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة، وسجلت العظمى على القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية خلال النهار.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن اليوم متوقعا استمرار ارتفاع درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، بسبب تأثرنا بكتل هوائية جنوبية قادمة من مناطق صحراوية التي ستعمل على زيادة سطوع أشعة الشمس.

وقالت إن الأجواء ستكون حارة على أغلب محافظات الجمهورية مرورا بالوجه البحري والقاهرة الكبرى، حتى محافظات جنوب البلاد، فيما عدا بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية التي تتراوح درجات الحرارة فيها ما بين 25 إلى 26 درجة مئوية خلال النهار، وبالتالي الأجواء فيها ستكون مائلة للدفء، إلى جانب وجود نشاط للرياح المثير لبعض الرمال والأتربة على أغلب مناطق البلاد.

واستكملت أنه خلال مدة الليل ولا سيما ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، ستنفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، موضحة أن الأجواء ما زالت باردة خلال الليل، إذ إن الصغرى ستصل إلى 20 درجة مئوية ليلا.