الطريق
الخميس 2 مايو 2024 10:10 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل نهائي الكأس.. ماذا قدم الأهلي وبيراميدز في 11 مباراة سابقة؟

الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز

يستعد فريقي الأهلي وبيراميدز لخوض مباراة نهائي كأس مصر، المقرر لها في تمام التاسعة والربع مساء غدًا الاثنين على استاد القاهرة الدولي.

وكان الأهلي قد تأهل للمباراة النهائية عقب فوزه على فريق سموحة بثلاثية دون رد في مباراة نصف النهائي، فيما تأهل بيراميدز لنهائي الكأس عقب فوزه على فريق الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية.

تاريخ المواجهات

وسبق وأن واجه النادي الأهلي نظيره بيراميدز في 11 مباراة سابقة بتاريخ المواجهات، حيث حقق الأهلي الفوز في أربع مباريات، وفاز بيراميدز في أربع مباريات أخرى، فيما حسم التعادل نتيجة ثلاث مباريات.

أحرز لاعبو الأهلي في نادي بيراميدز 13 هدفًا، فيما تلقت شباك الأهلي من بيراميدز عشرة أهداف.

النادي الأهلي كان قد حقق الفوز على بيراميدز بثلاثية دون رد في آخر مواجهة جمعت بين الفريقين، ضمن مباريات الدور الأول من بطولة الدوري الممتاز لهذا الموسم.

تهديد بيراميدز

وكان مسئولو نادي بيراميدز قد هددوا في بيان رسمي قبل أيام باقتراب مسئولي النادي من سحب استثماراتهم من مصر؛ وذلك بسبب رفض مسئولي الجبلاية طلب النادي باستقدام حكام أجانب لنهائي الكأس أمام الأهلي.

ورد مسئولو اتحاد الكرة على بيان بيراميدز بأن البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام الجديد هو من أصر على ضرورة منح الفرصة للحكام المصريين لتحكيم مباراة كبيرة مثل مباراة الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر لمنح باقي الحكام المصريين الثقة المطلوبة للمرحلة المقبلة من أجل الارتقاء بمستواهم.

الأكثر تتويجًا

ويعد النادي الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج ببطولة كأس مصر برصيد 38 مرة من قبل آخرها عام 2020 بعد الفوز على طلائع الجيش في المباراة النهائية بركلات الجزاء الترجيحية، فيما لم يسبق لنادي بيراميدز وأن حقق بطولة كأس مصر من قبل، كما أنه لم يسبق له تحقيق أي بطولة.