الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 06:55 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سعر الكيلو 300 جنيه.. نقيب الفلاحين: ارتفاع أسعار اللحوم بشكل جنوني

ارتفاع أسعار اللحوم
ارتفاع أسعار اللحوم

قال حسين عبدالرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، إن ارتفاع أسعار اللحوم والمواد الغذائية زاد بشكل جنوني، لافتا إلى أن المواطن المصري يعاني من هذه الأزمة في الآونة الأخيرة، حيث تخطت كرتونة البيض إلى 100 جنيه، كما وصل كيلو اللحم الأحمر إلى 300 جنيه، حيث وصل كيلو الدواجن البيضاء إلى 80 جنيهًا.

وطالب"أبو صدام"، من الحكومة ببذل المزيد من الجهود للحد من ارتفاع الأسعار اللحوم الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن سعر كيلو اللحم الجملي يتراوح ما بين 210 إلى 230 جنيهًا، واللحوم البتلو تتراوح ما بين 240 إلى 280 جنيهًا، بجانب أسعار لحوم الكندوز التي تتراوح ما بين 250 إلى 320 جنيهًا للكيلو.

استكمل أن سعر اللحوم المستوردة وصل سعر الكيلو ما بين 130 إلى 190 جنيهًا للكيلو حسب نوع ومكان بيع اللحمة ووصلت أسعار اللحوم الضاني إلى 280 جنيه للكيلو.

أما بالنسبة لأسعار الدواجن تتراوح ما بين 80 إلى 110 جنيهات للكيلو حسب النوع ومكان البيع ووصل كيلو فراخ البانيه إلى 180 جنيهًا للكيلو، متابعا أن وصل سعر كيلو السمك البلطي من 80 إلى 90 جنيهًا للكيلو،

وقال أبو صدام، أن الحكومة ما زالت حتي الآن لم تبذل قصاري جهدها لخفض الأسعار، مطالبا الجهات المعنية لخفض الأسعار مصلحة الإنتاج المحلي، محذراً من إغراق السوق المحلي بالمنتجات المستوردة والتي تضر بالانتاج المحلي مستقبلا.

وتابع"أبو صدام"، أنه خلال الأيام المقبلة يزداد الإقبال على شراء اللحوم، حيث يزيد الطلب على اللحوم بعد إفطار الأخوة المسيحيين بجانب استعداد المربين والجزارين لموسم عيد الأضحى المبارك

وأوضح أن زيادة ارتفاع الأسعار بهذا الشكل نتيجة إلى توالي الازمات العالمية من أزمة تفشي وباء كورونا إلى أزمة روسيا وأوكرانيا، فضلاً عن العجز المحلي من مستلزمات الأعلاف واللحوم الحمراء.

وتابع أبو صدام، أن أسعار الأعلاف المصنعه ازدادت عن العام الماضي بشكل كبير، مطالبا الحكومة بإعادة النظر في كيفية إدارة قطاع الثروة الحيوانية بما يحقق الهدف منه، فضلا عن زيادة دعم مربي الثروة لتشجيعهم على مواصلة التربيه وللحد من استنزاف العمله الصعبه باستيراد اللحوم الحمراء من الخارج .