الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 03:11 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الطقس السيئ يضرب مصر.. الأرصاد تحذر من سيول وأمطار رعدية ورياح ترابية

سيول
سيول

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنّ آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أنه ما زالت السحب الرعدية تؤثر على مناطق من خليج العقبة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، وتكاثر آخر للسحب المنخفضة قد يصاحبها فرص لسقوط الأمطار على مناطق متفرقة من الوجه البحري و سيناء وشرق القاهرة الكبرى.

الأرصاد تحذر من السيول

وأشارت الأرصاد عبر نشرتها اليومية، إلى استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على سيناء وخليج العقبة ومناطق من خليج السويس يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة تغزر أحيانا وتصل إلى حد السيول أحيانا.

وأضافت الأرصاد الجوية إلى أن صورة القمر الصناعي تشير إلى السحب الممطرة على مناطق من جنوب الصعيد (قنا وأدفو وشمال الأقصر) يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

أمطار ورياح

أما محافظة البحر الأحمر وسلاسل جبال البحر الأحمر، فقالت الأرصاد إنها على موعد مع الأمطار خلال الفترة القليلة القادمة، كما يستمر نشاط الرياح على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى جنوب البلاد.

السيول تضرب هذه المناطق

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن السحب الرعدية تؤثر بقوة على مناطق من سيناء وخليج السويس والعقبة؛
يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة تغزر أحيانا وقد تصل إلى حد السيول أحيانا، كما تنشط الرياح المثير للرمال والأتربة نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية مما يؤدى الى انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية.

ونصحت الأرصاد المواطنين بتوخي الحيطة والحذر خلال فترة التقلبات الجوية وموجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد، والابتعاد عن أمكان السيول.