الطريق
السبت 15 يونيو 2024 10:40 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جنود كوريين شماليين يعبرون الحدود الجنوبية.. والجيش يتدخل

كوريا الجنوبية والشمالية
كوريا الجنوبية والشمالية

أعلن الجيش في سيول اليوم الثلاثاء، أنه أطلق طلقات تحذيرية بعد أن عبر جنود كوريون شماليون الحدود لفترة وجيزة هذا الأسبوع، مع تصاعد التوترات بشأن بالونات بيونغ يانغ التي تحمل القمامة والحملات الدعائية عبر مكبرات الصوت في سيول.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في بيان: “بعض الجنود الكوريين الشماليين الذين يعملون داخل المنطقة المجردة من السلاح على الجبهة المركزية عبروا لفترة وجيزة خط ترسيم الحدود العسكرية”، في إشارة إلى خط السيطرة في الحدود شديدة التحصين بين الكوريتين.

وأضافت: “بعد أن أصدر جيشنا بثاً تحذيرياً وطلقات تحذيرية، تراجعوا شمالاً”، مضيفةً أن الحادث وقع في 9 يونيو.

وقالت هيئة الأركان المشتركة: “باستثناء الانسحاب الفوري للجنود الكوريين الشماليين بعد طلقاتنا التحذيرية، لم تكن هناك تحركات غير عادية”، مضيفةً أن الجيش يراقب القوات عن كثب بالقرب من الحدود.

والتوترات بين الكوريتين – اللتين لا تزالان من الناحية الفنية في حالة حرب منذ انتهاء الصراع 1950-1953 بهدنة بدلاً من معاهدة سلام – هي في واحدة من أدنى مستوياتها منذ سنوات.

اقرأ أيضًا: مساعد وزير الخارجية يستقبل مديرة الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية

وفي الأسابيع الأخيرة، أرسلت كوريا الشمالية مئات البالونات المحملة بالقمامة مثل أعقاب السجائر وورق التواليت جنوباً، فيما تسميه انتقاماً للبالونات التي تحمل دعاية مناهضة لبيونغ يانغ أرسلها نشطاء شمالاً.