الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:25 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سر اعتذار شكري سرحان عن لورانس العرب.. والواقعة الغريبة التي حدثت يوم وفاته

شكرى سرحان
شكرى سرحان

يعد الفنان الراحل شكري سرحان واحدًا من أبرز النجوم الذين عرفتهم مصر على مدار تاريخها الفني، إذ قدَّم كثيرًا من الأدوار التي تنوعت بين الكوميدي والتراجيدي والتاريخي والديني والاجتماعي.

وفى شهادته عنه، قال نجل شقيقه إن عمه شكري لم يكن اجتماعيًا، ولم يكن يحب السهر، ولم يكن يسمح لأي من أفراد أسرته أن يتعاملوا مع الفنانين، مضيفًا: "كان مانع مراته من الرد على التليفونات، وكان أولاده يحيى، وصلاح، هما اللى بيردوا".

اقرأ أيضا:

ملخص مسلسل ”جميلة” الحلقة 19.. ريهام حجاج تجري عملية حقن مجهري

خاص.. موعد خروج محمد رمضان من السجن في مسلسل جعفر العمدة

كما نفي ما أشيع عن تقدم شكري سرحان لخطبة فاتن حمامة وسميحة أيوب، أو يكون كما أشاع البعض قد تزوج من راقصة أرمينية، فيما شدد على أن عمه كان مرشحًا ليلعب دور البطولة في فيلم "لورانس العرب" لكن اللغة وقفت عائقًا أمام تقديمه الدور الذي ذهب أخيرًا إلى عمر الشريف.

كذلك تحدث عن يوم وفاة شكري سرحان، وقال: "يومها حصلت حاجة غريبة قوي، كشفها بعد كده الفنان الكبير رشوان توفيق اللي كان بتجمعه صداقة كبيرة جدًا بعمي، وكان كل واحد فيهم بيشوف رؤية للتانى، يجرى يتصل بيه عشان يحكيها له، وفى يوم الوفاة، اتصل الأستاذ رشوان على تليفون عمي شكري، وأول ما سأل عنه ابنه قاله إنه مات من دقايق، فسكت رشوان توفيق فترة وقال بعدها إنه لسه شايف له رؤية كان فيها في قمة شبابه وشكله كان جميل ووشه منوّر زى البدر".