الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 06:54 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

اعتماد لائحة النظام الأساسي بصندوق التأمين للعاملين بقناة السويس

قناة السويس
قناة السويس

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الأربعاء 12 أبريل 2023، قرارها بتعديل لائحة النظام الأساسي لصندوق التأمين الخاص للعاملين بهيئة قناة السويس.

اللائحة التنفيذية لنظام المعاش الإضافي

وقرر الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، استبدال نصي المادة 10/ ثامنًا من الباب الخامس (قواعـد ربـط المعاش) من (اللائحة التنفيذية لنظام المعاش الإضافي ) والمادة 1/8 مـن اللائحـة التنفيذية لنظام المكافأة الخاصة.

زيادة المعاشات الإضافية

وتضمن التعديل في اللائحة التنفيذية لنظام المعاش الإضافي، زيادة المعاشات الإضافية القائمة بنسبة 7% من قيمة المعاش الـشهري الأخير لأرباب المعاشات المنتهية خدمتهم حتى 30-6-2031 وبنسبة5% من قيمة المعاش الشهري الأخير لأرباب المعاشات المنتهية خدمتهم اعتبـارا مـن 1-7-2031 وحتی 31-3-2022 وبحد أدنى 700 جنيه لإجمالي قيمة المعاش بعد الزيادة بالحالتين بتكلفة إجمالية 148 مليون جنيه، على أن يتحمل الـصندوق تكلفـة زيـادة المعـاش بالكامل من الفائض الاكتواري.

قواعد ربط المعاش

وفي قواعد ربط المعاش، تضمن القرار إضافة 50% من قيمة العلاوة الدورية التي أضيفت للمرتبات فـي 1-4-2022 ابتداءا من 1-4-2022، على أن يتم تطبيق الزيادة في المعاشات القائمة كما ورد بالمادة رقم 10/ ثامنًا مـن البـاب الخامس من اللائحة التنفيذية لنظام المعاش الإضافي ابتداءا من 1-1-2023.

موضوعات متعلقة