الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:31 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بروتوكول تعاون بين «اقتصادية قناة السويس» و«البيئة» لدعم الصناعة الخضراء

توقيع بروتوكول التعاون
توقيع بروتوكول التعاون

وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الثلاثاء 11 أبريل، بروتوكول تعاون مع برنامج التحكم في التلوث الصناعي والصناعة الخضراء المستدامة التابع لجهاز شئون البيئة.

وبموجب بروتوكول التعاون، تقوم الهيئة بتسهيل عملية التواصل بين مشروعات ومبادرات جهاز شئون البيئة وبين الشركات العاملة داخل نطاق المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك على أن يقوم البرنامج بتقديم الدعم الفني اللازم في تحديد المعايير المعمول بها والمتعارف عليها دولياً لاستهلاكات المياه والوقود لتحقيق كفاءة الاستخدام وخفض أحمال التلوث البيئي.

ومن جانبها، قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن البرنامج يعمل على وضع معايير بيئية وفقاً للاتفاقيات العالمية في شأن عمليات الإنتاج والتصدير بما يسهم في الحد من التأثيرات السلبية للعملية الإنتاجية، من أجل دعم المطورين الصناعيين بالمنطقة من خلال الدعم الفني للتحكم في التلوث الصناعي، بجانب أننا نسعى لإنشاء نظام لخفض الانبعاثات الكربونية.

وأشار وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إلي سعي الهيئة للقيام بدور مؤثر في ملف التحكم في التلوث الصناعي، في إطار التكامل مع استراتيجية الهيئة للتحول نحو إنتاج الوقود الأخضر والصناعات المكملة والمغذية له، والذي يتطلب دعم للتحول الأخضر في كافة أنشطة التصنيع الموجودة في نطاق المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وثمن وليد جمال الدين، دور جهاز شئون البيئة وبرنامج التحكم في التلوث الصناعي لدعم المطورين الصناعيين من أجل صناعة خضراء مستدامة، لافتا إلي أنه سيتم إنشاء وحدة داخل المنطقة الاقتصادية بالتنسيق مع وزارة البيئة من أجل تسهيل التواصل مع المطورين الصناعيين والمستثمرين.

موضوعات متعلقة