الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:42 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في إطار التعاون المشترك بين الجانبين..

مديرة بنك الكساء تطالب بسرعة تدخل «وزارة البيئة» لحل أزمة إهدار الأقمشة

وزارة البيئة
وزارة البيئة

هناك تعاون مستدام بين وزارة البيئة والعديد من الجهات المعنية بالشؤون البيئية، والتي تستهدف أيضًا الاندماج في منظومة تدوير المخلفات، بالتالي إعادة استخدام هذه المنتجات كـ"المنسوجات والجلود" غيرها، يأتي ذلك في إطار التعاون المشترك بين الوزارة وشركاء العمل البيئي، مما يساعد في تفعيل مفاهيم الاستدامة ودعم ثقافة المسؤولية المجتمعية عن المنتجات.

من ناحيتها.. أشادت المهندسة منال صالح، الرئيس التنفيذي لبنك الكساء المصري، بالدور الذي تقوم به وزارة البيئة في دعم العديد من الملفات التي تخص البيئة، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات إعادة تدويرها بشكل صحيح، مؤكدة على أن الاستثمار في المخلفات يجلب الربح المالي، ولكن الأمر يحتاج إلى ترويج واسع المجال.

وخلال لقائها بوزيرة البيئة، طالبت رئيس بنك الكساء، بضرورة التدخل السريع والفوري من قبل الوزارة في العديد من الملفات، وتحديدًا دعم ثقافة التدوير والتي تتمثل في حل مشكلة إهدار الأقمشة والمنسوجات المتواجدة في المنطقة الحرة، فضًلا عن توفير آلية لإعادة استخدام تلك المنتجات وتحويلها إلى منتجات جديدة، وبالتالي سيتم توزيعها من خلال الجمعيات الأهلية بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا بالتعاون مع البنك وصندوق تحيا مصر.

تابعت "منال صالح" أن هناك ضرورة قصوي تستهدف الحصول على ترخيصًا معتمدًا لتصدير المنتجات المعاد تدويرها لفتح افاق جديدة للمنتجات المعاد تدويرها ودعمها عالميا، وذلك علاوة على استكمال مبادرة "FROM WASTE TO GOOD TASTE" والتي تم إطلاقها في منتصف شهر يناير 2023.

واصلت " صالح" أن المبادرة جاءت بالمشاركة بين "بنك الكساء" المصري، ومركز "كوكوون" الثقافي، وذلك في إطار الحث على تغيير السلوك الاستهلاكي غير الواعي للمنسوجات، بالإضافة إلى توعية الشباب بثقافة التدوير من خلال العربيات المتنقلة بالجامعات والمصانع.