الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 01:43 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال لقاء مدير بنك الكساء المصري..

وزيرة البيئة: نستهدف الحصول على رخصة دولية للمنتجات التدويرية المصرية

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

في إطار تعزيز التعاون بين مصر وكافة الجهات المعنية بشؤون البيئة، وذلك وفقًا للمشروعات التي تقوم به الدولة المصرية من توليد طاقة شمسية ورياح وغيرها، إلى جانب منظومة إعادة تدوير المخلفات وتحويلها إلى طاقة متجددة، وصولًا إلى الترويج لثقافة المنتجات التدويرية.

حيث التقت الدكتور ياسمين فؤاد وزير البيئة، اليوم الخميس، بالمدير التنفيذي لمؤسسة بنك الكساء المصري المهندسة "منال صالح"، وذلك لبحث ومناقشة عدة ملفات وقضايا بيئية، بالإضافة إلى العمل على توحيد الرؤي حول أساليب الوصول للاستدامة بعدد من القطاعات.

أكدت وزيرة البيئة، خلال كلمة ترحيبية، أن الترويج لثقافة المنتجات التدويرية، يستهدف في المقام الأول الحفاظ على مواردها، بالإضافة إلى دعمها محليًا وعالميًا، وذلك من خلال المركز الثقافي التعليمي بيت القاهرة، فضًلا عن ضرورة العمل على وضع حلول لاستخدام المنتجات المتراكمة بالمنطقة الحرة، حيث أن الأمر يستهدف الاستفادة منها والتوافق مع قانون تلك المنطقة في ذلك.

أشارت "ياسمين" إلى أن جهاز تنظيم "ادارة المخلفات" تعد من جهة الاعتماد الوحيدة، وذلك فقا للقانون رقم 202 لسنة 2020 الخاص بالمخلفات من أجل الحصول على ترخيص لاعادة تدوير المنتجات داخل مصر، منوهه إلى أن الاعتماد على تلك المنتجات من أجل التصدير يحتاج الحصول على ترخيص من أحد الجهات الدولية المعتمدة للمنتجات التدويرية.

شددت "فؤاد" على أنه سوف تبذل المزيد من الجهود من أجل المنتجات التدويرية المصرية دوليًا، بالإضافة إلى بحث آليه الحصول على ذلك مع "منظمة اليونيدو" لدعم المنتج المصري المعاد تدويره لحماية الموارد وتحقيق الاستدامة، مؤكدة أنه سيتم العمل على حصر العاملين في مجال إعادة التدوير والراغبين في تصدير تلك المنتجات.