الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 08:18 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من السلة لليد.. أبناء الأهلي «كلمة السر» في استعادة الألقاب بقيادة إسبانية

جهاز اليد بالنادي الأهلي
جهاز اليد بالنادي الأهلي

حقق النادي الأهلي تطورًا ملحوظًا في نشاط فرع كرة اليد بالقلعة الحمراء، خاصة بعدما شهدت الأيام الأخيرة تتويج الفريق الأول رجال بالثنائية المحلية دوري المحترفي وكأس مصر.

وجاء تتويج الأهلي بالثنائية المحلية بعد أداء جبار من كتيبة الإسباني ديفيد ديفيز، الذي تولى قيادة الفريق قبل أشهر قليلة، ليعيد الفريق لمنصات التتويج، وحصده للقب الدوري على حساب غريمه التقليدي الزمالك، والذي احتكر البطولة في آخر 4 نسخ، ثم حصوله على كأس مصر من حامله في النسخة الأخيرة سبورتنج.

وتمكنت إدارة النادي الأهلي من تحقيق طفرة في قطاع اليد بعد عدة خطوات بدأت منذ سنوات، ليسير على خطى قطاع السلة، وهيمنته على الساحة في آخر مواسم.

خطوات إدارة الأهلي لاستعادة الإنجازات لقطاع اليد

في مارس الماضي، أصدر مجلس النادي الأهلي قراره بتعيين ياسر لبيب أحد أساطير اللعبة رئيسًا لجهاز اليد في النادي، وفي إبريل الذي يليه تم تعيين خالد العوضي أحد عناصر الجيل الذهبي لمنتخب مصر لكرة اليد مديرًا للنشاط الرياضي.

وبدأ الثنائي يبذلان قصارى جهدهما لاستعادة نجاحات الأهلي في كرة اليد في خطوات كالتالي..

من الجارحي لمحمد إبراهيم.. ابناء الأهلي قادة ثورة الإنجازات

على خطى كرة السلة في الأهلي واستعانتهم بأحمد الجارحي في الجهاز الفني للإسباني أوجستي بوش، أعلن جهاز اليد بالنادي تعيين محمد إبراهيم لاعب الفريق السابق، والذي يتمتع بعامل الكفاءة وقربه من لاعبي الفريق بسبب مجاورتهم في الملعب.

وعاون إبراهيم الجهاز الفني الإسباني بقيادة دانيال جوردو، والذي حقق مع الفريق بطولة السوبر الإفريقي الأخيرة وشارك على إثرها في السوبر جلوب.

واستمر ابن الأهلي البار في الجهاز الفني ليعاون الأسطورة ديفيد ديفيز مدرب المنتخب السابق في رحلته مع الفريق، والذي حقق الثنائية المحلية.

واستعاد الأهلي بخبرات ابناءه إنجازاته وبطولاته، وهو نفسه ما حدث في قطاع السلة بعد الاستعانة بخدمات أحمد الجارحي ليعاون الجهاز الفني لأشرف توفيق في 2019، ثم الإسباني أوجستي بوش المدير الفني الحالي، وحقق مع موسم تاريخي بحصد الخماسية.