الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 07:27 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فرقة «طبلة الست» تقدم حفلا موسيقيا غنائيا بساقية الصاوي

فرقة طبلة الست
فرقة طبلة الست

تستعد فرقة "طبلة الست"، لتقديم حفلا موسيقيا غنائيا، يتضمن باقة من الفقرات الموسيقية والغنائية على دقات الإيقاع، وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف مساء يوم الإثنين الموافق 24 أبريل الجاري، في ساقية الصاوي بالزمالك.

الفلكلور المصري

وتعد فرق "طبلة الست" إحدى فرق الأغاني التراثية والفلكلور المصري، حيث شاركت في العديد من المهرجانات المحلية والدولية وأقامت الحفلات الفنية الناجحة التي لاقت إعجاب واستحسان الجماهير.

فرقة طبلة الست

وتتكون الفرقة من مجموعة من السيدات يقمن بالعزف والغناء مع موسيقى مستوحاة من الأغاني القديمة في الريف وصعيد مصر، وذلك بهدف إحياء أغاني الفلكلور، حيث تستخدم أكثر من آلة إيقاعية منها الطبلة والدهولة والدف والصاجات.

تأسيس الفرقة

وأسست فرقة "طبلة الست" الفنانة سهى محمد علي، حيث انطلقت الفرقة بأربع فتيات، وهي اليوم بـ12 فتاة إلى جانب تنظيم ورشات للسيدات الراغبات في تعلم الإيقاع.

وقدمت الفرقة عددا من الحفلات في عدة محافظات مصرية، حيث حصدت نجاحاً كبيراً مع كل حفلة جديدة، بسبب الحيوية الكبيرة التي تظهر عليها السيدات على المسرح، والانسجام الكبير، والأهم روح المرأة الخاصة والمختلفة التي تجعل من هذا النمط الفني أكثر جمالية، وأشد تأثيراً.