الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 08:24 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الفرعون العجوز» يصنع التاريخ.. رئاسة ناصف ساويرس تقود أستون لثورة المشاركات الأوروبية

أستون فيلا
أستون فيلا

يبدو أن هناك ثورة كروية مصرية جديدة تُكتب في الأراضي الإنجليزية من بوابة الفريق الأول لكرة القدم بنادي أستون فيلا.

واقترب فريق أستون فيلا بقيادة الإسباني أوناي إيمري، من تحقيق المعجزة الكروية خلال الموسم الجاري 2023 على مستوى النتائج والأداء.

وألحق كتيبة أستون فيلا خسارة قاسية لفريق نيوكاسل يونايتد بثلاثية نظيفة بالمباراة التي جمعتهما اليوم السبت على ملعب "فيلا بارك"، وذلك في إطار منافسات الجولة الواحد والثلاثين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ومنذ تولي إيمري تدريب أستون فيلا في أكتوبر الماضي، خلفًا الإنجليزي ستيفن جيرارد، وفريق العنابي السماوي يقدم مستويات مذهلة محققًا سلسلة انتصارات متتالية.

انتصار أستون فيلا على نيوكاسل يونايتد، لم يمر مرور الكرام على جماهير الأسود، التي تعيش أفضل أيامها، بعدما تمكن الفيلانس خطف المركز السادس في جدول ترتيب الدورى الإنجليزي، ويقترب من المشاركة في أحد البطولات الأوروبية منذ 2019.

بفضل الفوز بقيادة إيمري على نيوكاسل في قمة اليوم، أصبح أستون فيلا قريبا للغاية من المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث يمتلك العنابي السماوي 50 مبتعدا بست نقاط عن الدخول في المربع الذهبي.

أوناي إيمري سر استفاقة أستون فيلا

قبل مجئ الإسباني إيمري لقيادةأستون فيلا، كان الفريق يعاني من شبح الهبوط، متواجدًا في الترتيب السابع عشر بالبريميرليج بواقع 9 نقاط، إلا أن مدرب فياريال السابق صنع بريمونتادا واستفاقةللفريق على مستوى النتائج والأداء.

الفرعون العجوز يصنع ثورة تاريخية في أستون فيلا

تواجد أستون فيلا في المركز السادس تعني اقترابه من المشاركة في دوري الأبطال، خاصة إذا تمكن الدخول ضمن المربع الذهبي، فهذا يعد حدثا استثنائيا في تاريخ العنابي السماوي.

يأتي هذا لترسيخ المشروع الذي بدأ في 2016، بعدما استحوذ رجل الأعمال الصيني توني شاي على النادي الإنجليزي مقابل 76 مليون جنيه إسترليني.

ولم تكن بداية المشروع جيدة، حيث عانى الفريق من الفشل في العودة للبريميرليج من الدرجة الأولى، إلا أن توني شيا اتخذ قرار بمثابة النجاة من الموت، عندما أعلن استحواذ مجموعة NSWE التي يملكها ناصف ساويرس الملياردير الأمريكي على نسبة تصل إلى أكثر من 55% من النادي.

وتولى الفرعون المصري ناصف ساويرس صاحب 62 عاما منصب رئيس النادي، ليبدأ الفريق في مرحلة التوهج الكروي رغم الأزمات والتعثرات التي كان يعاني منها.