الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 08:10 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جامعة قناة السويس: بدء تشغيل جهاز ”التشريح التفاعلي الرقمي ثلاثي الأبعاد” مصر تجدد تأكيدها على موقفها الثابت بدعم استقرار العراق والأردن ضد أية محاولات للنيل منهما جامعة الاقصر تفتتح مركز لذوى الإعاقة تحقيقاً للمساواة اللقطات الأولى من خطوبة مينا مسعود والممثلة الهندية إميلي شاه ”صور” شكري يطالب إسرائيل السماح بدخول المساعدات عبر المنافذ البرية الأجهزة الأمنية تكشف كواليس مقتل ربة منزل بكوم امبو شمال أسوان جلال يعلن تشكيل الإسماعيلي الرسمي لمواجهة الجيش بالدوري تفاصيل أزمة أحمد سليمان عضو مجلس الزمالك مع «الكاف» مدير تعليم الجيزة يناقش الاستعدادات النهائية لاستقبال امتحانات آخر العام للمرحلة الإعدادية وكيل تعليم الجيزة تتابع لجان صفوف مراحل النقل بإدارة العمرانية التعليمية نائب المحافظ تتفقد المراكز التكنولوجية بالدقي وجنوب الجيزة لمتابعة انتظام العمل بملف التصالح وزير الخارجية يؤكد لنظيره اليمني موقف مصر الثابت إزاء دعم اليمن الشقيق

بعد سؤال زوجة المداح «هل الجن يخطف الإنس؟».. أزهري يجيب

مسلسل المداح-ياندكس
مسلسل المداح-ياندكس

عرض مسلسل "المداح" بطولة حمادة هلال في الحلقة الرابعة عشرة مشهد اختطاف ابنه، وانهيار والدته بسبب اعتقادها بأن الذي سرقه ليس بشرا بل جن يريد إلحاق الأذى بعائلة صابر.

أثار سؤال زوجة صابر جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد أن سألته "هل الجن ممكن يخطف ابني؟"، لذلك رصدنا فيديو صادم لأحد الفتاوى التي ترجع لشيخ يدعى "محمد الددو" فقية في العلوم الإسلامية".

تأكيد على خطف الجن للإنسان

وأكد الشيخ محمد الددو، على أنه من الممكن خطف الجن للإنس، وذكر: "الرسول صلى الله عليه وسلم عندما كان في بلاد ثمود في غزوة تبوك أمر بأن لا يخرج أحد من المعسكر، فخرج رجلان فأصاب أحدهم ذبحة صدرية والآخر خطفه الجن".

خطف الجن

وتعليقا على ذلك، قال السيد سليمان، أحد علماء الأزهر الشريف، إن من المستحيلات خطف الجن اللإنسان، لأنه خلق من مخلوقات الله سبحانه وتعالى يرانا ولكن لا نراه.

وأضاف، سليمان، في تصريحات خاصة "للطريق" أن الله سبحانه وتعالى يقول في سورة الأعراف: "إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم".

وتابع، سليمان، أن هناك من الجن المسلم والمشرك، مؤكدا على عدم قدرة الجن على خطف الإنسان حتى وإن كان ممسوسا.

ما هو المس؟

وأوضح سليمان، أن الجن يعترض الإنسان يكون عن طريق الوسوسة، مشيرا إلى أنه يدعو البشر للشر قائلا: "لا علاقة لخطف الجن للإنسان".

لكل إنسان قرين

وأشار سليمان، إلى أن لكل إنسان قرين من الجن يدعو دائما للشر.

وأكد سليمان، أن التغلب على الجان بسيط للغاية، قائلا: "الذين مسهم شيئا من الشيطان تذكروا تذكروا فهم يبصرون".

ولفت سليمان، إلى أن هناك أشخاص ما زالت تعتقد الإنسان الممسوس يصعب علاجه وقد يقدم على جرائم، موضحا أن كلمة "أعوذ بالله من الشيطان الرجيم" تتغلب على الجن وأيضا الوضوء.