الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 04:48 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الفرعون يُحرج مهاجم إنجلترا».. كيف هزم محمد صلاح شراسة مهاجم مانشستر يونايتد في أسوأ مواسم ليفربول؟

محمد صلاح
محمد صلاح

لا شك أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، يعيش أحد أسوأ المواسم الكروية مع الألماني يورجن كلوب، المدير الفني الريدز، إلا الفرعون المصري محمد صلاح، نجم الفريق أحرج مهاجم مانشستر يونايتد الأول خلال الموسم الجاري.

ونجح ليفربول مساء أمس في إسقاط ليدز يونايتد بسداسية تاريخية، في المباراة التي أقيمت على ملعب "إيلاند رود"، وذلك ضمن منافسات الجولة ال31 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز" البريميرليج".

انتصار الريدز الساحق على حساب ليدز، رفع الفريق إلى المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بواقع 47 نقطة بفارق 9 نقاط عن نيوكاسل يونايتد الذي يتواجد في الترتيب الرابع بالبريميرليج.

ليفربول يقدم أسوأ المواسم الكروية

البداية كانت في الترنح والنتائج السلبية بالمسابقة الإنجليزية، وصولًا إلى الإقصاء دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة ذهابا وإيابا من العملاق الإسباني ريال مدريد بنتيجة 6-2 في مجموع مباراتين.

الخروج من دوري الأبطال لم يكن الوحيد الذي جعل ليفربول يعيش في موسمه "الصفري"، إنما ودع الريدز كأس الاتحاد الإنجليزي بعد الخسارة من برايتون بثنائية، وذلك في الدور الرابع من المسابقة المحلية، فضلًا عن الإقصاء من كأس رابطة المحترفين بهزيمة ثقيلة من الغريم مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

مانشستر يقدم أفضل المواسم

منذ قدوم الهولندي إيريك تين هاج، لتدريب مانشستر يونايتد، يواصل الشياطين الحمر تقديم المستويات المتميزة على الجانب المحلي والأوروبي.

وتمكن مانشستر يونايتد من تحقيق أول ألقابه منذ 2017، بعدما توج بكأس رابطة المحترفين على حساب نيوكاسل يونايتد، فضلًا عن العروض الرائعة بالبريميرليج واقترابه من التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

"الشياطين الحمر" تأهل أيضًا إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث يضرب موعدا من العيار الثقيل ضد برايتون يوم الأحد المقبل، في قمة لا تخلو من الإثارة والندية الكروية.

وعلى الجانب القاري، تأهل مانشستر يونايتد إلى دور ربع نهائي الدوري الأوروبي، لملاقاة فريق إشبيلية الإسباني، حيث تعادل إيجابيًا 2-2 في لقاء الذهاب الذي أقيم على ملعب" أولد ترافورد".

الفرعون يُسقط مهاجم إنجلترا

رغم التفوق الواضح لصالح مانشستر يونايتد على حساب ليفربول في النتائج والأداء خلال الموسم الحالي، إلا أن محمد صلاح الذي يُلقب ب" الفرعون المصري" تفوق مع المهاجم الأكثر شراسة خلال الأشهر الماضية ألا وهو ماركوس راشفورد، مهاجم الشياطين الحمر.

وعلى الرغم من الفارق الواضح بين موسمي الفريقين، إلا أن محمد صلاح تفوق على المهاجم الإنجليزي بتسجيله 15 هدفًا في 30 مباراة، وهو نفس عدد الأهداف الذي سجلها ماركوس راشفورد في 29 مباراة مع مانشستر يونايتد رغم أنه أصغر سننًا من صلاح الذي صنع 7 أهداف مقابل 4 من مهاجم الشياطين الحمر.