الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:12 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفاجأة… هل تنقذ تصريحات العطار كهربا.. وتكتب نهاية «الانضباط»؟

كهربا
كهربا

تصدرت أزمة محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الحديث داخل القلعة الحمراء، في الساعات الأخيرة، بعد وصول خطابًا رسميًا من اتحاد الكرة، يفيد بإيقاف اللاعب 12 مباراة.

وقررت لجنة الانضباط توقيع عقوبة الإيقاف على محمود عبد المنعم كهربا، بالإيقاف لمدة 12 مباراة في المسابقات المحلية، بالإضافة إلى غرامة مليون جنيه تسدد خلال شهر.

الأهلي يرد على العقوبة

الأهلي أعلن تسلمه خطاب العقوبة رسميًا من الاتحاد، وأكد في بيان رسمي إحالة الملف إلى اللجنة القانونية بالنادي لدراسة الموقف كاملًا، ورفع توصية إلى مجلس الإدارة في اجتماعه المقرر له الساعة الواحدة والنصف ظهر غدٍ الأربعاء.

العطار يورط لجنة الانضباط و"فيفا" ينصف كهربا

في الوقت نفسه كشف وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، إن الأهلي تم إخطاره بالعقوبة اليوم فقط، والاستئناف على القرار، يوقف خلال 10 أيام من الإخطار.

وأضاف العطار في تصريحات إذاعية: "تسلمت عقوبات لجنة الانضباط بمستند مغلق بظرف مغلق، وتسريب العقوبات جاء من لجنة الانضباط وهذا خطأ كبير".

تصريحات العطار وضعت لجنة الانضباط في ورطة، خاصة أن البند 38 من لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم، والخاص بالعقوبات ضد عناصر اللعبة، ينص على أنه حال تسريب العقوبات من جانب لجان الاتحادات الوطنية، قبل إصدارها بشكل رسمي، يحق للاعب أو النادي التصعيد لـ "فيفا" ويتم إسقاط عضوية اللجنة والقرارات الصادرة منها.

الأمر يعني أنه في حال قرر مسؤولو الأهلي التصعيد للاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد اجتماع مجلس الإدارة المقرر له غدًا الأربعاء، سيتم إدانه لجنة الانضباط.