الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 05:44 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ناقد فني عن «جعفر العمدة»: فيه خلطة شعبية ومكتوب بحرفية شديدة.. فيديو

مسلسل جعفر العمدة
مسلسل جعفر العمدة

قال مصطفى حمدي، الناقد الفني، إن النجاح الجماهيري بالنسبة للمسلسلات الرمضانية هذا العام كان من نصيب مسلسل "جعفر العمدة"، حيث إنه حقق أعلى المشاهدات الجماهيرية، ولاقى تفاعلات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح الناقد الفني، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: "مسلسل "جعفر العمدة" فيه خلطة شعبية، ومكتوب بحرفية شديدة جدا فيما يتعلق بتسلسل الأحداث وعامل التشويق والإثارة، فكل أحداث المسلسل بدايًة من اختطاف ابن محمد رمضان، ووصولا له، في إطار أحداث متتالية مثيرة ومشوقة".

قدرات تمثيلية رائعة

وتابع "حمدي": "هناك ميزة مهمة جدا في المسلسل هو أن الفنانين الذين يؤدوا أدوار ثانية في المسلسل بجانب محمد رمضان قدمهم المخرج محمد سامي بشكل جيد، وأعطاهم مساحة كويسة لتقديم قدراتهم التمثيلية بشكل رائع"، متابعا: "هناك مشاهد كثيرة بها مشاعر وتأثر في المسلسل، التي ينحاز لها المصريين بشكل كبير، وتأثر على عواطفهم".

وأشار إلى أن هناك مسلسلات كثيرة حققت نجاح ضمن المسلسلات الموجودة في الخريطة الرمضانية مثل "رسالة الإمام" للنجم خالد النبوي، معقبا: "حقق نجاح كبير جدا، ويقدم رسالة مهمة للغاية، وهو عودة لتقديم الأعمال الدينية والتاريخية بشكل جديد".