الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 09:28 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خارجية هولندا تنسق مع مصر لتوفير الحماية لرعاياهم بالسودان

سامح شكري
سامح شكري

بحث سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الخميس، مع نظيره الهولندي “فوبكه هويكسترا"، تناول مستجدات الوضع في السودان وأوضاع الرعايا الهولنديين هناك.

الأوضاع في السودان

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه سامح شكري اليوم الخميس، الموافق 20 أبريل 2023، حيث استعرض الجانبان الجهود التي تبذلها مصر بهدف التوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار.

وأكد شكري على ضرورة الاستمرار في تشجيع الأطراف السودانية على الاستماع لصوت العقل وحقن دماء الشعب السوداني من خلال تطبيق وقف فوري وسريع لإطلاق النار.


ومن جانبه، أعرب الوزير الهولندي عن تقدير بلاده للجهود التي تبذلها مصر من أجل وقف إطلاق النار في السودان، معرباً عن قلق بلاده العميق من تأثير العمليات العسكرية على المواطنين السودانيين والرعايا الأجانب المتواجدين هناك.

كما طالب الوزير الهولندي من سامح شكري، تنسيق بلاده مع الدولة المصرية بهدف توفير الحماية اللازمة للرعايا الهولنديين المتواجدين في السودان، واتفق الجانبان على استمرار التنسيق والتشاور.

وكان وزير خارجية الهند أعرب أيضًا عن تطلع بلاده منذ قليل للتنسيق مع مصر من أجل المساهمة فى توفير الحماية لرعايا الهند المتواجدين في السودان، وهو ما رحب به الوزير سامح شكري.