الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:26 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر والهند تبحثان توفير الحماية للرعايا الهنود في السودان

سامح شكري
سامح شكري

بحث سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الخميس، مع وزير خارجية الهند "سوبر اهمانيام جايشانكر" تطورات الأوضاع الراهنة في السودان.

مصر والهند تبحثان الأوضاع في السودان

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه سامح شكري، حيث شهد الاتصال استعراض الجهود التي تقوم بها مصر من خلال اتصالاتها مع مختلف الأطراف الدولية والإقليمية للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار.

ومن جانبه، شدد وزير خارجية مصر على ضرورة تكامل الجهود وحث الأطراف السودانية على الوصول لهذا الهدف حفاظاً على أرواح وممتلكات الشعب السوداني الشقيق.

وفي السياق ذاته، ثمن وزير خارجية الهند، جهود الوساطة التي تضطلع بها مصر من أجل وقف إطلاق النار في السودان، مشيراً إلى قلق بلاده البالغ من تداعيات المواجهات العسكرية الجارية، وتأثيرها على المدنيين من أبناء الشعب السودانى والرعايا الأجانب المتواجدين هناك.

وأعرب وزير خارجية الهند عن تطلع الهند للتنسيق مع مصر من أجل المساهمة فى توفير الحماية لرعايا الهنود المتواجدين في السودان، حيث رحب شكري بالأمر.

وكانت مصر أعلنت صباح اليوم نجاح الجهود التي قامت بها بالتنسيق والتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لتأمين سلامة باقى الجنود المصريين المتواجدين في جمهورية السودان لدى قوات الدعم السريع وتسليمهم إلى سفارة جمهورية مصر العربية في الخرطوم.