الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 09:08 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

عاجل.. الجيش السوداني: يمكن حسم المعركة خلال ساعات لكن الأولوية لحفظ أرواح المدنيين

الجيش السوداني (سي إن إن)
الجيش السوداني (سي إن إن)

قال المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني، اليوم الأربعاء إن قوات الدعم السريع لم تلتزم بمتطلبات الهدنة، مشيرا إلى أنها ارتكبت انتهاكات في مروي والعاصمة الخرطوم.

وشدد على أن قوات الجيش مستمرة في تأمين مبنى القيادة العامة وأداء مهامها لحماية الوطن، معلنا تكبيد الدعم السريع خسائر كبيرة، حسبما أفادت قناة العربية.

وأكد المتحدث باسم الجيش السوداني، على أنه يمكن حسم المعركة بضربات جوية خلال ساعات لكن الأولوية لحفظ أرواح المدنيين، مجددًا الدعوة لأفراد الدعم السريع لتسليم أنفسهم.

وكان الجيش السوداني أعلن سيطرته على مركز الدعم السريع في النيل الأزرق، وعدد من المدن الأخرى منددًا بانتهاكات قوات الدعم السريع بحق المدنيين.

في سياق متصل أعلنت نقابة أطباء السودان، أن المستشفيات العاملة في الوقت الحالي مهددة بالإغلاق، مشيرة إلى أن 9 مستشفيات تعرضت للقصف و16 للإخلاء القسري.

وأفادت أن العاصمة السودانية الخرطوم وحدها شهدت توقف 39 مستشفى من أصل 59 بالعاصمة، مشيرة إلى آثار كارثية على القطاع الصحي في حال استمرار المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع.