الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:12 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
زد يقسو على بلدية المحلة بثلاثية في الدوري جوزيه جوميز: مباراة الغد أمام دريمز الغاني ستكون قوية الأهلي لكرة اليد يحصل على الميدالية البرونزية ببطولة كأس الكؤوس الأفريقية الموقع الرئاسي ينشر فيديو استقبال الرئيس لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية الكونفدرالية.. جوميز يتسلم تقرير عن «دريمز» قبل موقعة الغد بعد خروجها من المستشفى.. تطورات الحالة الصحية لـ نجوى فؤاد كمونة يكشف لـ«الطريق» روشتة فوز الزمالك على دريمز والعبور لنهائي الكونفدرالية ياسمين عبدالعزيز تحتفل بشم النسيم مع ”صاحبة السعادة” 75 فنانا و350 عمل فني يجتمعون في ”ربيع الفنانين” لدعم أطفال الشوارع أمين اتحاد الغرف العربية ورئيس هيئة الاستثمار يشاركون بفعاليات قمة AIM للاستثمار بأبوظبي 7 مايو المقبل وزير التربية والتعليم يشارك في مناقشة رسالة دكتوراه الفلسفة في التربية بجامعة طنطا الرقابة توافق على إطلاق ثالث صندوق لاستثمار الذهب مع شركة تابعة للبنك الأهلي

عاجل.. اجتماع طارئ لمجلس الأمن بشأن أوضاع السودان

مجلس الأمن الدولي (العربية)
مجلس الأمن الدولي (العربية)

يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الإثنين، اجتماعًا طارئا لبحث الأوضاع في السودان، بعد الاشتباكات التي اندلعت صباح السبت الماضي بين الجيش السوداني بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، والفريق أول محمد حمدان دقلو، قائد قوات الدعم السريع.

وأكد المبعوث البريطاني إلى الأمم المتحدة، أن المجلس سينعقد مساء اليوم، لبحث حل للأزمة السودانية، ووقف الاقتتال، حسبما أفادت العربية.

وكان مجلس الأمن الدولي عبر في وقت سابق عن إدانته الشديدة للاشتباكات في السودان، مشيرا إلى أنها تقوض الاستقرار في المنطقة، ودعا لوقفها على الفور.

يذكر أن نقابة الأطباء السودانية، أعلنت مساء الأمس أن عدد القتلى المدنيين جراء الاشتباكات في السودان بلغ 97 شخصا، فيما تخطت الإصابات الـ 700، وسط توقعات بارتفاع العدد خلال الساعات المقبلة.

في سياق متصل، أعلن الجيش السوداني استعادة السيطرة على مطار مروي، نافيا سيطرة قوات "الدعم السريع" على القصر الجمهوري وبيت الضيافة، مشيرا إلى أن تلك القوات انتهجت نشر الأكاذيب لتضليل الرأي العام، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.