الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:42 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو السيادة السوداني: لا صحة لأي انشقاقات داخل القوات المسلحة

الأوضاع في السودان
الأوضاع في السودان

قال الفريق أول شمس الدين كباشي عضو مجلس السيادة السوداني، إن القوات المسلحة كانت مضطرة لدخول المعركة، وتخوض اليوم حرب مدن معقدة ونتعامل معها وفقا للقانون.

وعبر في تصريحات لقناة العربية، عن استغرابه من تصريحات محمد حمدان دقلو (حميدتي) ضد رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان معتبرها تمردا واضحا.

وبين أن الأزمة مع حميدتي وشقيقه وليس مع قوات الدعم السريع، مشيرا إلى أن الجيش السوداني سيطر على مقرات الدعم السريع بكل الولايات عدا اثنين فقط.

وذكر عضو السيادة السوداني أن الجيش يستخدم القوة العسكرية بالقدر المطلوب حفاظا على أرواح المدنيين، بينما الدعم السريع يمارس عمليات سلب ونهب وتتخذ من المدنيين دروعا بشرية.

وقال إن قوات الدعم السريع خربت مطار الخرطوم وعطلت الملاحة، مؤكدًا على أن القوات المسلحة ستعيد الأمور إلى نصابها في أسرع وقت.

وشدد شمس الدين كباشي، على أن القوات المسلحة وافقت على الهدنة لمدة 24 ساعة فقط، مردفا: "أكدنا للأمم المتحدة الموافقة على هدنة اعتبارا من السادسة مساء".

وأكد عضو مجلس السيادة السوداني، أنه لن يتم قبول أي وساطة تعرقل التصدى للمتمردين.

وقال شمس الدين كباشي، إنه لا صحة لأي انشقاقات داخل القوات المسلحة، والانشقاقات داخل الدعم السريع صحيحة 100% ، مختتما: "البرهان موجود ويدير المعركة، نتحرك بخطط دفاعية وليس هجومية".

موضوعات متعلقة