الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 05:51 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعادل يحكم.. تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء قبل القمة الإفريقية العاشرة

الأهلي والرجاء
الأهلي والرجاء

يخوض الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مواجهة من العيار الثقيل أمام نظيره الرجاء المغربي،والمقرر لها مساء اليوم السبت ضمن منافسات ربع نهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويحل الرجاء ضيفا على الأهلي باستاد القاهرة الدولي،في التاسعة مساء اليوم ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكان قد سبق والتقي الفريقين في 8مباريات في دوري أبطال أفريقيا،ولقاء وحيد في بطولة السوبر الأفرقي والتي توج بها المارد الأحمر بركلات الترجيح.

تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء:

شهد اللقاء الأول بين الأهلي والرجاء في دور المجموعات وفاز الرجاء بهدف دون رد،بينما في الأياب تعادل النادي الأهلي بأقدام محمد فاروق.

ومن ثم التقي الفريقين من جديد بدور المجموعات،في المغرب انتصر الرجاء بهدفين مقابل هدف والذي سجله أحمد بلال، بينما في القاهرة انتهت بالتعادل 3-3.

والتقي الفريقين من جديد في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا،وسجل الأهلي بأقدام محمد شوقي،بينما في المغرب عاد بنقطة تعادل ثمينه بهدف متأخر من عماد متعب.

السوبر الإفريقي 2022:

لم يلتقي الفريقين لمدة 17 عاما، ومن ثم التقى البطلان مجددا، الأهلي بطل دوري الأبطال والرجاء بطل الكونفدرالية.

واقيم السوبر الإفريقي في قطر شهد تقدم مبكر من الرجاء ومن ثم أدرك طاهر محمد طاهر التعادل في الدقيقة 90،وانتهي اللقاء بفوز الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 6-5 لتكتب لقبا قاريا جديداً للأهلي.

وعقب أشهر قليلة التقى الفريقان مجددا في ربع نهائي دوري الأبطال،وشهد أنتصار الأهلي ذهابا بثنائية عمرو السولية وحسين الشحات بنتيجة 2-1، كما أهدر السولية ركلة جزاء.

بينما في الأياب على ملعب مُركب محمد الخامس،تعادل الفريقين بنتيجة 1_1 ليتأهل الأهلي لنصف نهائي دوري الأبطال.

موضوعات متعلقة