الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:54 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زوجة في محكمة الأسرة «جوزي ساب شغله واتفرغ لتيك توك»

تعبيريّ
تعبيريّ

أقامت سيدة دعوى خلع ضد زوجها، بعدما استحالة العيش معه مرة ثانية، معللة "جوزي عمل تيك توك، بعد أن ترك شغله في محل كشري.. وباءت كل محاولاتي معه بالفشل في العدول عن ذلك البرنامج خاصة لا يوجد محتوى يقدمه، لم يقتنع بحديثي معه وأنهال علي بالضرب، وطردني من عش الزوجية".

بهذه الكلمات بدأت الزوجة حديثها أمام أعضاء هيئة المنازعات الأسرية بمدينة نصر بعدما تقدمت بدعوى خلع تحمل رقم4011 لسنة 2022.

وبسؤال وسماع الشهود الذين استمعوا لهم أعضاء المحكمة قرروا جميعا أن الخلافات بين الزوجين بدأت بعد ترك الزوج عمله.

وبخطوات يشوبها ثقة قال الزوج: إنني لم أعتدي على زوجتي بالضرب ولا بالسب مثلما ادعت علي، ولم أبدد المنقولات، لكن من شدة حبي لها حاولت جاهدا العمل على إرضائها في جمع المال لتلبية احتياجتها.

وأرجو من هيئة المحكمة دخولها في طاعتي لأنها هي التي تركت عش الزوجية بإرادتها ولم أطردها كما ادعت علي.

انهارت الزوجة من البكاء بعدما رفضت محكمة أول قبول الدعوى، وقررت دخول الزوجة في طاعة الزوج بعد التأكد من شرعية مسكن الطاعة، وتقدمت برفع دعوى لاستئناف الحكم أمام هيئة محكمة الاستئناف بدار القضاء العالي.

قضت المحكمة بأن أشتغال الزوج عبر "تيك توك" ليس سببا لطلب الطلاق لأنه ليس يقوم بعمل أعمال منافيا للأخلاق، كما أن الشهود لم يروا وقائع ضرب الزوج لزوجته ولا واقعة تبديد منقولاتها، فإن دعوى التطليق ليس لها سند من الواقع والقانون، وعليها الدخول في طاعته.

اقرأ أيضا: رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسى بعيد تحرير سيناء