الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:21 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

للمقبلين على الزواج.. نصائح مهمة قبل شراء الذهب في مصر

الذهب
الذهب

باعتبار أن المعدن النفيس هو الاستثمار الأمثل والآمن في الوقت الحالي؛ يرغب الكثيرون في شراء الذهب وخاصة السبائك الذهبية، بهدف الاستثمار الآمن والمربح بعد وصول معدلات التضخم لـ 39.5 ٪ خلال مارس الماضي.

نصائح قبل شراء الذهب

مع ارتفاع أسعار جرام الذهب من عيار 21 لمستوى 2480 جنيها في محلات الصاغة العاملة بمصر، تزايدت عمليات البحث عبر الإنترنت وخاصة المواقع الإخبارية، عن كل النصائح التي من المفترض أن يقوم المستثمر أو المقبل على الزواج القيام بها قبل شراء الذهب من محلات الصاغة، لمنح حدوث أي مشكلة عند الشراء.

يقدم لكم " موقع الطريق " عدد من النصائح التي يجب على الراغب في الاستثمار في المعدن اتباعها قبل شراء الذهب بعد اضطراب الأسعار في السوق المصرية والعالمية، بسبب عدة تأثيرات عالمية ومحلية، وجاءت كالآتي:

يجب على المقبل على الشراء مقارنة أسعار جرام الذهب في المحلات حيث توجد فروقات في سعر الجرام والمصنعية بين كل محل وآخر، ومن المهم أيضا البحث عن صاحب محل ذهب ذو ثقة وسمعة طيبة.

كما يجب على العميل والمشتري، الاحتفاظ بفاتورة شراء السبائك أو المشغولات الذهبية لضمان الممتلكات حال حدوث أي مشكلة عند البيع أو التبديل، ذلك مع التأكد من دمغ المشغولات بالليزر من قبل مصلحة دمغ المصوغات.