الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:54 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف أبرز الظواهر الجوية المؤثرة اليوم الثلاثاء

حالة الطقس
حالة الطقس

نظرًا لمتابعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بشأن تغيرات حالة الطقس ودرجات الحرارة في مثل هذا التوقيت من العام، نجد أن الفترة الماضية شهدت تقلبات في الظواهر الجوية على مدار ساعات اليوم.

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، استمرار الاعتدال النسبي لدرجات الجرارة، ليسود طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبري ومحافظات الوجة البحري والسواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد وبعض المناطق من الجمهورية.

أضافت "الهيئة" في بيان لها، أن الطقس خلال ساعات الليل الأولية يشهد برودة متوسطة على القاهرة الكبري ومحافظات الوجة البحري، معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، فضًلا عن أن الطقس في الساعات المتأخرة يشهد برودة نسبيًا على جميع مناطق الجمهورية.

بالنسبة للظواهر المؤثرة.. لفتت "الأرصاد" إلى أن هناك وجود كثيف لـ"شبورة مائية"، على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري ومحافظات الوجة البحري ومدن القناة، مشيره إلى أن الطرق المتأثرة تتمثل في الزراعية والصحراوية والقريبة من المسطحات.

فيما يلي نستعرض درجات الحرارة على مدار ساعات اليوم: القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 18 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 34 درجة والصغرى 17 درجة، وقنا العظمى 35 درجة والصغرى 21 درجة، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 23 درجة.