الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:41 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد»: نشاط للرياح على معظم المحافظات يزيد من البرودة

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

توقعت الهيئة العامة للارصاد الجوية، بنشاط للرياح على معظم محافظات الجمهورية، يزيد من البرودة في الجو.

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استقرار درجات الحرارة عند المعدلات الطبيعية لها نهارًا اليوم الأحد وحتى يوم الثلاثاء المقبل، منوهة أن الأجواء باردة خلال فترات المساء.

وقالت "غانم" خلال مداخلة هاتفية،على القناة الأولى، أن البلاد تتأثر صباحًا بكتل هوائية شمالية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية والبحر المتوسط، تجعل درجات الحرارة حول المعدلات.

وأوضحت عضو الهيئة العامة للارصاد الجوية، أن الأجواء حارة نهارًا، على بعض مناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد، وربيعية مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومائلة للدفء على المحافظات المطلة على البحر المتوسط والسواحل الشمالية، وشديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

ونوهت الدكتورة منار غانم، بنشاط الرياح على أغلب المحافظات الشمالية ليلًا، يزيد من الشعور ببرودة الطقس، قائلة إن الأجواء البادرة مستمرة خلال الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر.

وأعلنت عضو الهيئة العامة للارصادالجوية، ارتفاع الحرارة بشكل طفيف أيام الأربعاء والخميس، ثم تنخفض مرة أخرى بحلول يوم الجمعة، مضيفة أن تلك الأجواء مستمرة حتى شهر مايو.