الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:35 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اعتذار إسماعيل ياسين لـ فمه على طريقته الخاصة: معلش يا بق

إسماعيل ياسين
إسماعيل ياسين

رغم أن النجم الكبير إسماعيل ياسين عانى فى حياته من كثير من المشاكل التى سببت له أزمات كبري، إلى حد أنه نام فى الشارع وأكل مع مجاذيب السيدة، إلا أن واحد من أكثر المشاكل التى صادفها كانت بسبب "بقه" رغم أنه اعترف فى حوار قديم وقال "بوقى كان وش السعد عليا، وسبب شهرتي".

وقال إسماعيل فى مقال كتبه عن "بقه" ونُشر بمجلة الكواكب : "بوقى العزيز، مصدر الهنا والشقا، بس مش عارف الناس ليه مش شايفه مني إلا بوقى ونازلة تريقة عليه".

وحكي إسماعيل ياسين عن أشهر الإفيهات التى قالها الناس على "بقه"، وقال إن فى أحد المرات قال له صديق : "لو حصل غارة الناس هتجري تستخبي فى بقك"، وقال أخر : "يحموا أخوك فى بقك"، وثالث علق : "المفروض تعمل لبقك زراير على الجنب"، حتى كوكب الشرق أم كلثوم سخرت من "بق" إسماعيل ياسين، حين قال لها ذات يوم "أنا وزنت نفسى وطلعت 70 كيلو"، فقالت له "أكيد وزنت من غير بقك".

اقرأ أيضا

أحمد الرافعي: تمنيت الوقوف أمام الثلاثة الخالدين وحققت حلمي بـ«رسالة الإمام»

وليد فواز يروي كواليس مشاهده في «رسالة الإمام».. وهكذا وصف المخرج تامر محسن

ولم ينس إسماعيل يس أنه فى تجربته مع فيلم "على بابا والأربعين حرامي"، الذى كان سببا شهرته، وتمسكه بالتمثيل، أن المخرج توجو مزراحى حين شاهده، قال له إنه لا يصلح للتمثيل "لأن وشه كله بق"، وطلب منه أن يُجري عملية ليضيق "بقه" 3 سم، لكن على الكسار بطل الفيلم تدخل وقال لمزراحى إنه يرغب فى ظهور إسماعيل إلى جواره فى الفيلم بنفس هيئته.


ولأن إسماعيل ياسين كان "متصالح مع نفسه وقابلها زى ما هى"، كتب مونولوج مخصوص يعتذر فيه لبقه، وقال: "ليه بتعايب على بقي وليه بتقول اما عليه بق .. أما جمال البق لسانه حتى إن كان يبلع ميت حق.. ياما بق جميل ولسانه طويل عاوز المقراض .. ياما بق فى ناس خباص خناس نباح عضاض .. وبقى ده مسكين .. قولى عض مين .. ولا سب مين .. هق هق .. بس اسكت معلش يا بق".