الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:13 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«إسقاط الكبار» كلمة السر.. كيف يستعيد الأرسنال و تلميذ جوارديولا لقب البريميرليج؟

بيب جوارديولا ومايكل أرتيتا
بيب جوارديولا ومايكل أرتيتا

يستعد فريق آرسنال"الجريح" بقيادة الإسباني مايكل أرتيتا، إلى خوض قمة نارية حاسمة، عندما يحل ضيفًا ثقيًلًا على مانشستر سيتي"المنتشي"، وذلك في إطار منافسات مسابقة الدوري الإنجليزي للموسم الكروي الجاري 2022-2023.

يستضيف بطل الدوري الإنجليزي النسخة الماضية" الستيزينز"، نظيره آرسنال، بالمباراة التي ستقام مساء غدًا الأربعاء، على ملعب"الاتحاد"، معقل الفريق السماوي، في موقعة تقام ضمن فعاليات الجولة الـ33 من بطولة "البريميرليج".

ويسعى الجانرز إلى الانتصار على مانشستر سيتي، لا سيما بعد دخول آرسنال في سلسلة من النتائج السلبية خلال المباريات الثلاث الماضية بالتعادل مع (ليفربول ووست هام يونايتد وساوثهامبتون).

في المقابل، يدخل الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، ساعيًا إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور، من أجل مواصلة المستويات المتميزة من ناحية، وانتزاع صدارة البريميرليج من المدافعجية من ناحية آخرى، خاصة أن الستيزينز يمتلك مباراتين مؤجلتين عن أرسنال.

الضيوف يدخلون لقاء القمة المرتقبة، وهم متواجدين في المركز الأول بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي بواقع 75 نقطة، فيما يأتي السيتي في وصافة الترتيب برصيد 70 نقطة.

ويطمح فريق "المدافعجية" الذي يدخل بقيادة إسبانية لأرتيتا، في استعادة الدوري الإنجليزي إلى المدينة اللندنية، بعد التتويج بآخر لقب في موسم 2003-2004 (الدوري الذهبي).

وقبل اللقاء الناري الذي يجمع الأرسنال والسيتي، خرج مايكل أرتيتا الذي كان تلميذًا لجوارديولا في مانشستر سيتي، منذ سنوات، بتصريحات في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، متحدثًا عن كيفية استعادة الجانرز للقب الدوري الإنجليزي إلى مدينة لندن الحمراء.

تصريحات أرتيتا قبل مباراة مانشستر سيتي

قال أرتيتا:" أعتقد أن مباراة مانشستر سيتي في غاية الصعوبة، والجميع يعلم أن هذا الفريق يتمتع بكثير من الجودة".

وأضاف: "الفوز على مانشستر سيتي في الاتحاد، وعلى توتنهام وتشيلسي في لندن ضروي، إذا كنت تريد أن تصبح بطلًا".

وتابع المدرب الإسباني: "علينا التحلي بالشجاعة والتركيز، وتقديم كل ما لدينا في هذه المباريات؛ لإنها حاسمة للغاية".

وفي هذا الخصوص، يعني أن تتويج الأرسنال بالدوري الإنجليزي يكمن في إسقاط كبار إنجلترا بالبريميرليج وهم (توتنهام وتشيلسي ومانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد)، وذلك وفقًا لوجهة نظر مايكل أرتيتا الذي عمل مساعدًا لجوارديولا منذ فترة( 2018-2021).