الطريق
السبت 18 مايو 2024 04:46 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أرسنال ضد السيتي.. هل يتفوق التلميذ على أستاذه أم يواصل جوارديولا سيطرته على الدوري الإنجليزي؟

بيب جوارديولا وميكيل ارتيتا
بيب جوارديولا وميكيل ارتيتا

تظل بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هي الأبرز لدى عشاق الساحرة المستديرة، والتي تحظى بأكبر نسبة مشاهدة حول العالم، لما تشهدها من منافسة قوية بين أكثر من ناد على اللقب، مما يعطيها مذاق خاص بين الدوريات الخمس الكبرى.

وهذا الموسم يشهد الدوري الإنجليزي منافسا جديدا يطيح بآمال حامل اللقب مانشستر سيتي من السيطرة عليه، كما يشهد سباقا ومنافسة قوية داخل المستطيل الأخضر، وحسابات أخرى خارج الخطوط بين الأستاذ بيب جوراديولا المدير الفني للسيتزينز"، وتلميذه الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال.

ويشتعل الصراع بين فريق العاصمة أرسنال مع مانشستر سيتي بعد اقتراب الدوري الإنجليزي من الانتهاء ما يقرب من 7 جولات باقية، ويزيد المنافسة اشتعالا هو تقارب النقاط بينهما، حيث يتصدر "المدفعجية" الترتيب برصيد 75 نقطة، بينما يأتي الفريق السماوي في المركز الثاني ومعه 70 نقطة مع تأجيل مباراتين لحامل اللقب.

مانشستر سيتي ضد أرسنال

يسعى الإسباني بيب جوراديولا المدير الفني لمانشستر سيتي في الاستمرار لحصد البطولات، ومواصلة تحقيق الانجازات والسيطرة على لقب الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة على التوالي، لكن هذا العام يشهد منافسة مثيرة للغاية أمام منافس عنيد أرسنال.

وفي ظل الصراع على اللقب تأتي فرصة من ذهب لكتيبة جوارديولا لاستمرار تربعه على عرش إنجلترا، وتحقيق رقم قياسي جديد وفريد من نوعه للمدير الفني الإسباني، خاصة بعد تراجع نتائج فريق أرسنال خلال المواجهات الماضية حيث لم يحقق الفوز في آخر ثلاث مباريات مضت.

وفي المقابل، لا شك في أن المدير الفني الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال أصبح من أهم مدربي العالم خلال الموسمين الماضيين، نظرا لما يقدمه من نتائج متميزة والتي تعيد حلم جماهير "الجانرز" للعودة إلي منصات التتويج بين كبار إنجلترا.

ويأمل نادي أرسنال بقيادة أرتيتا المغامر في تحقيق الحلم الغائب منذ 20 عاما تقريبا، واقتناص الفوز على حامل اللقب من أجل التقدم خطوة نحو اللقب، وتحقيق ما فشل به مدربي الدوري الإنجليزي خلال الأعوام الماضية.

وهنا نقف أمام تحد جديد وكبير على لقب الدوري الإنجليزي لموسم 2022-2023، بين "الفيلسوف" بيب جوارديولا والذي يطمح في تحقيق رقم قياسي خاص به في "البريميرليج، و"المغامر" ميكيل أرتيتا والذي يحمل أحلام جماهير لندن وعودة المدفعجية إلي منصات التتويج مرة أخرى.

موضوعات متعلقة