الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:40 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عظمة الدقيقة 78 من مباراة الأهلي.. حسين الشحات يتبع سنة الرسول على أرض الملعب

حسين الشحات- ياندكس
حسين الشحات- ياندكس

لقطة لا تتعدى الدقيقة الواحدة جعلت اللاعب حسين الشحات جناح الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر وهو يتناول الشراب خلال مباراة الفريق الأخيرة مع الرجاء المغربي.

شهدت الدقيقة 78 من مباراة الأهلي والرجاء، حسين الشحات بالقرب من خط التماس وهو يتناول شراب أشبه بالعصير، في البداية تظن أن الأمر عادي ولكن الجميل واللافت في الأمر أن طريقة الشرب كانت تطبيقا لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم، فقد حرص اللاعب على الشرب جالسا وعلى ثلاث مرات منقطعة.

اتباع سنة الرسول

وتعليقا على هذا الأمر قال الشيخ محمد إبراهيم، أحد علماء الأزهر الشريف، إن اتباع سنة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم لهو أمر عظيم، مستندًا لما أمرنا به رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه من أقدم على شربة ماء فقسمه أثلاثا وقبل الشربة الأولى قل بسم الله وإذا انتهيت منها قل الحمد لله وكرر ذلك مع الشربة الثانية والثالثة إبدأ بقول بسم الله وإذا فرغت من الشربة قل الحمد لله.

وأضاف إبراهيم لـ"ألطريق"، أن النبي صلى الله عليه وسلم قد أكد أنه طالما أن بجوف المسلم هذه الشربة من الماء فلن تحدثه ذرة بمعصية الله عز وجل.

ونصح أحد علماء الازهر الشريف، جميع المسلمين باتباع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم، مستندًا لقول المولى عز وجل: "لقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ".

نتيجة المباراة

وانتهت المباراة من تحقيق الفوز بنتيجة (2-0) لصالح النادي الأهلي على ضيفه الرجاء، في مباراة أقيمت على ملعب استاد القاهرة، السبت الماضي، ضمن ذهاب دور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا.